الرئيسية » رياضة » السفارة الأمريكية بالجزائر تهنئ طفلة جزائرية “نابغة” بعد تتويجها بطلة للعالم

السفارة الأمريكية بالجزائر تهنئ طفلة جزائرية “نابغة” بعد تتويجها بطلة للعالم

السفارة الأمريكية بالجزائر تهنئ طفلة جزائرية "نابغة" بعد تتويجها بلطة للعالم

هنأت السفارة الأمريكية بالجزائر، اليوم السبت، الطفلة الجزائرية رتاج سجود رحاحلة، على تتويجها بلقب كأس العالم للحساب الذهني والرياضيات.

وقالت السفارة الأمريكية بالجزائر، في بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك، إنها تُعرب عن خالص تهانيها للطفلة الجزائرية رتاج سجود رحاحلة، على انتزاعها لقب بطولة العالم للحساب الذهني والرياضيات.

وتفوقت البطلة العالمية رحاحلة صاحبة الـ11 عاما، على 1000 مشارك، من مختلف دول العالم، نافسوا الطفلة الجزائرية على اللقب العالمي، حسب ما كشفته وزارة الشباب والرياضة، على صفحتها الرسمية في فيسبوك.

وفازت ابنة مدينة سطيف على نوابغ العالم في الحساب الذهني والرياضيات، مثلوا دولا كاليابان والصين والولايات المتحدة الأمريكية، في البطلة التي نظمتها دولة تايوان، حسب بيان وزارة الشباب والرياضة.

وأعربت الوزارة ذاتها في بيانها، عن تهانيها للطفلة رتاج سجود رحاحلة، بافتكاكها اللعب العالمي، مُتمنية لها المزيد من التألق والنجاح في المنافسات القادمة.

وإثر فوز رتاج بالتاج العالمي، قررت السفارة الأمريكية بالجزائر، تقديم برامج تبادل ممولة بالكامل للتلاميذ الجزائريين، الذين وصفهم بيان السفارة نفسها في فيسبوك، بالطموحين مثل ابنة مدينة سطيف.

 وأكدت السفارة الأمريكية بالجزائر، أن دعمها سيكون مُوجها للتلاميذ الراغبين في اكتساب المزيد من المهارات، قبل العودة إلى الجزائر والمساهمة في تطويرها.

وكشف السفارة ذاتها أنه من بين تلك المنح، منحة “TechGirls”، المخصصة للتلميذات اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين سن الـ15 والـ17 عاما.

كما أضافت في سياق المنح، أنها ستدعم برنامج القيادة للشباب الجزائري، وسيكون خاصا بالتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و17 سنة.

وأرفقت السفارة الأمريكية بالجزائر، منشورها على صفحتها الرسمية في فيسبوك، برابط لموقع إلكتروني، لمن يريد الإطلاع على المزيد من تفاصيل هذه المنح والبرامج التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.