الرئيسية » الأخبار » السفارة الأمريكية تحتفي بتحويل رواية جزائرية حول إسرائيل لمسلسل تلفزيوني

السفارة الأمريكية تحتفي بتحويل رواية جزائرية حول إسرائيل لمسلسل تلفزيوني

السفارة الأمريكية تحتفي بتحويل رواية جزائرية حول إسرائيل لمسلسل تلفزيوني

هنأت السفارة الأمريكية في الجزائر، الكاتب الجزائري محمد مولسهول المعروف باسمه المستعار ياسمينة خضرا، على تبني روايته “الاعتداء” من قبل شركة الترفيه الأمريكية نتفليكس ليتم تحويلها إلى مسلسل بالتعاون مع المنتج الأمريكي “ميشال كوبيسك”.

واعتبرت السفارة أن هذه الرواية التي تتناول مسألة التعايش بين الفلسطينيين والإسرائيليين، نالت استحسان النقاد وفازت بعدة جوائز أدبية.

وتحكي رواية “الاعتداء” قصة مواطن عربي عاش في دولة الاحتلال الإسرائيلي وامتهن الطب هناك، وقامت زوجته الفدائية الفلسطينية بتفجير نفسها في تل أبيب، ما تسبب في مقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين، وبعدما انتهى ذاك الطبيب من معالجة جرحى الانفجار المذكور، بدأ يبحث عن زوجته إلى أن علم عن طريق مكالمة هاتفية مجهولة أنّ زوجته هي من كانت تحمل الحزام الناسف الذي تسبب في الانفجار، فينخرط في مونولوج طويل عما هو حاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسبق للمخرج اللبناني زياد الدويري أن اقتبس الرواية للسينما في فيلم بعنوان “الصدمة”، والذي أثار ضجة كبيرة في العالم العربي وصلت إلى جامعة الدول العربية وحقق نجاحا ملفتا في مختلف المحافل السينمائية العالمية، فيما تمت مقاطعته في عديد البلدان العربية واتهام المخرج بالتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مع العلم أن الفيلم صور في الأراضي المحتلة.

واتهمت بعض وسائل الإعلام الجزائرية وقتها، المخرج زياد الدويري بتحريف الرواية الأصلية التي كتبها ياسمينة خضرا كما اتهمه إسلاميون مغاربة بأنه موال لإسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.