span>السفير الفلسطيني: الجزائر بذلت جهداً كبيراً من أجل إجلاء الأطفال الفلسطينين بلال شبيلي

السفير الفلسطيني: الجزائر بذلت جهداً كبيراً من أجل إجلاء الأطفال الفلسطينين

أكد السفير الفلسطيني بالجزائر، فايز أبو عطية، أن السلطات الجزائرية بذلت جهداً كبيراً من أجل إجلاء الأطفال الفلسطينين الجرحى.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، قال أبو عطية “إنه موقف عظيم ونبيل للجزائر، ونحن نعلم حجم الجهود التي بُذلت من قبل الاشقاء في الجزائر، حتى ينجحوا في إجلاء بعض الجرحى من أجل تقديم العلاج اللازم لهم”.

واعتبر السفير الفلسطيني أن هذه المبادرة “صورة من صور وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين وشعبها كما عودتنا دائما”، مضيفا أنه “من شأن هذا الموقف أن يعزز الصمود الفلسطيني”.

وواصل أبو عطيه حديثه بالقول، “نحن نقدر دولة الجزائر الشقيقة ونثمن عاليا موقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتوجيهاته بالعمل الدؤوب من أجل استقبال الجرحى الفلسطينيين، والعملية كللت بالنجاح”.

وأضاف المتحدث ذاته، “رغم كل الألم الذي يعتصر قلوبنا على شهداءنا وعلى جرحانا، إلا أن النصر حليفنا وستقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني، ليلة أمس، أنه تمّ اجلاء 45 طفلاً فلسطينيًا و6 جزائريين جرحى من مطار القاهرة، تعرضوا لإصابات جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وتم إجلاء الإطفال الجرحى مع مرافقيهم البالغ عددهم 67 شخصاً على متن طائرتين مجهزتين طبيا تابعتين للقوات الجوية الجزائرية.

العملية جاءت تنفيدا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الرامية إلى التكفل بـ 450 طفلا فلسطينيا مصابا من أجل تلقي العلاج من جروح وأثار قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي طال المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

شاركنا رأيك