span>تفاصيل اقتناء سيارات “فيات” بالتقسيط من مصرف “السلام” محمد لعلامة

تفاصيل اقتناء سيارات “فيات” بالتقسيط من مصرف “السلام”

وقّع مصرف السلام الجزائر، الاثنين، اتفاقية شراكة مع شركة “فيات الجزائر” لاقتناء سيارات بالتقسيط.

يأتي ذلك في إطار التسويق لمنتج “تيسير” لاقتناء سيارات بالنسبة للأفراد والإجارة المنتهية بالتمليك بالنسبة للمؤسسات والمهن الحرة، حسب بيان للمصرف.

ويسمح “السلام تيسير” بتقسيط سداد ثمن اقتناء سيارة شرط أن تكون منتجة أو مركبة محليا، يوضح المصدر.

وذكر “السلام” أن صيغة التمويل “البيع بالتقسيط ” معتمدة من قبل الهيئة الشرعية للمصرف؛ لافتا إلى إمكانية رفع قيمة التمويل بدعم من (الزوج، الزوجة).

وأشار مصرف السلام في البيان الذي نشره على صفحته بموقع “فيسبوك”، إلى تقسيط سداد يمتد من 12 الى 60 شهرا.

مصرف السلام يطلق عرضا لاقتناء سيارات “فيات” بالتقسيط

وفي فبراير الماضي، كشف مصرف السلام عرضا جديدا للمهنيين وأصحاب المؤسسات والتجار يتمثل في التمويل الإيجاري لاقتناء سيارات “فيات”.

وأوضح مصرف السلام أن العرض يتمثل في التمويل الإيجاري لمدة 60 شهرا لاقتناء 3 أنواع من سيارات “فيات”.

وأشار إلى أنه يُمكن للمهنيين وأصحاب المؤسسات والتجار الاستفادة من العرض من خلال إيداع ملفاتهم عبر فروع المصرف للاستفادة من التمويل الإيجاري لاقتناء سيارة.

واشترط المصرف أجرة شهرية بداية من 56.899 دينار جزائري شهريا لاقتناء سيارة “فيات تيبو”، 60.708 دينار جزائري شهريا لاقتناء سيارة “فيات تيتانو دوبل كابين 1.0 طن”، وأجرة شهرية بقيمة 52.281 دج بالنسبة لسيارة “فيات تيتانو دوبل كابين 1.2 طن”.

بنك البركة أيضا يتيح اقتناء سيارات “فيات”

في مارس الماضي، كشف بنك البركة الجزائري توقيع عقد شراكة بينه وبين مؤسسة “ستيلانتيس الجزائر” في مجال تمويل السيارات المنتجة والمسوقة محليا من العلامة التجارية “فيات”.

وأوضح “البركة” أن القرض يتيح فرصة شراء سيارة وسداد سعر البيع على مدى خمس سنوات، لافتا إلى أن التمويل بصيغة “المرابحة” مُصادق عليها من طرف الهيئة الشرعية للبنك.

وتمتد فترة السداد من 12 إلى 60 شهرا، مع إمكانية إشراك الزوج أو الزوجة في التمويل إذا كان الراتب أقل من 50.000 دينار.

واشترط البنك للاستفادة من القرض الإسلامي لشراء سيارة بالتقسيط، فأن يكون عمر المستفيد لا يتعدى 70 سنة عند دفع آخر قسط، ومداخيل شهرية ثابتة ومنتظمة (50.000 دج وأكثر).

كما وضع شرطا بأن يكون المستفيد موظفا أو تاجرا أو مهنيا أو متقاعدا أو ذوي دخل، وأن يكون مُرسما مع أقدمية في العمل لا تقل عن 6 أشهر.

شاركنا رأيك