الرئيسية » الأخبار » السودان يدعو الجزائر والمغرب إلى إيجاد تسوية ودية وإيجابية

السودان يدعو الجزائر والمغرب إلى إيجاد تسوية ودية وإيجابية

السودان يدعو الجزائر والمغرب إلى إيجاد تسوية ودية وإيجابية

أعربت وزارة الخارجية السودانية، عن “انزعاجها وأسفها”، لما آلت إليه العلاقات بين الجزائر والمغرب، في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة الدقة تستدعي إعلاء روح التضامن العربي والإسلامي والأفريقي لمواجهة كافة التحديات.

ودعا السودان الجزائر والمغرب، إلى تغليب الحوار والدبلوماسية، من أجل الوصول إلى حلول سلمية للخلاف بين البلدين في أسرع وقت ممكن.

وشددت الخارجية السودانية، على ضرورة الوصول إلى تسوية ودية وإيجابية، وتحويل هذه الأزمة إلى فرصة حقيقية للتضامن والتعاون بما يحقق مصلحة البلدين.

وأكدت الجهة ذاتها، على العلاقات الأخوية المتينة والمتميزة التي تجمعها بالمغرب والجزائر، معربة عن ثقتها الكبيرة في حكمة القيادة السياسية للبلدين، لوقف التصعيد السياسي والدبلوماسي، وتوخي الإرادة المخلصة لطي هذه الصفحة، وتقوية العلاقات بما يحقق تطلعات الشعب الجزائري والمغربي، ويعزز الاستقرار في المنطقة.

من جهتها دعت دولة قطر، إلى ضرورة إبقاء قنوات الحوار والقنوات الدبلوماسية مفتوحة بين الجزائر والمغرب لحل كافة المشاكل العالقة في أسرع وقت ممكن.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية، أن دولة قطر ستضل حريصة على كل ما من شأنه الحفاظ على مسيرة العمل العربي المشترك ولحمة الأمتين العربية والإسلامية.

فيما فضلت مملكة البحرين، الانحياز إلى الطرف المغربي، حيث أكدت على ضرورة تسوية المسائل الخلافية بين الجزائر والمغرب عبر الحوار وفق رؤية الملك المغربي محمد السادس.

ودعت الأمم المتحدة الجزائر والمغرب إلى دفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام لإرساء الأمن في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.