span>الشاب خالد يكشف سبب تسميته بهذا الإسم يونس جعادي

الشاب خالد يكشف سبب تسميته بهذا الإسم

تحدّث الفنان “الشاب خالد” في برنامج مع “الشريان” الذي يقدّمه الإعلامي داود الشريان عن عديد المواضيع التي تخص مشواره الفني الذي دام عشرات السنوات.

وكشف “الشاب خالد“، عن سبب وضع لقب “الشاب” قبل اسمه، حيث قال إنها جاءت بمحض الصدفة، فحينما التقي بأحد الأشخاص أعجب بصوته كثيراً واقترح عليه تسجيل أغنية على قرص “سي دي”، حين كان في عمر الـ14 عام 1974، بعنوان “طريق الليسي”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأضاف خالد أن أمنيته كانت الظهور على شاشة التلفزيون فقط، وعند التسجيل طلبوا منه إسما فنيا ونشبت مشادة بينه وبين المسؤول حينها قال منزعجاً “يا أيها الشاب”.

وقال خالد إنه وبعد مناداته أثناء المشاجرة بـ”أيها الشاب”، خطرت له الفكرة بأن يطلق عليه الشاب خالد، لافتاً إلى أنه “Young” مشهورة في الجزائر.

وخلال مروره بالبرنامج تحدث خالد عن مواضيع أخرى عديدة من بينها حول أغنيته “ديدي” التي حققت نجاحاً كبيراً بعد شهر من طرحها في الأسواق، وتم توزيعها في 46 دولة.

كما أنها حصلت على الأسطوانة الذهبية في الهند بسبب انتشارها على نطاق واسع، لافتاً إلى أن الأغنية حققت نجاحاً عالميا، حيث تجاوزت مبيعات مايكل جاكسون في ذلك الوقت، مشيراً إلى أنه من كتب كلمات الأغنية.

وحكى الشاب خالد عن فرقته الأولى التي أنشأها تحت مسمى “Cinq étoiles” أي “النجوم الخمسة”، اقتباسا من جاكسون فايف، وبدأ الأداء مع Uza Boys، الذين علموه الراي من خلال حفلات زفافهم وغنائهم في النوادي الليلية.

ومع أوائل فترة الثمانينيات، تأثر سريعًا بالأدوات الإلكترونية، حيث كان أول من أدخل الأورغن في موسيقى الراي، مما شجع على إضافة آلات حديثة أخرى واستخدام تقنيات الاستوديو الحديثة.

شاركنا رأيك