الرئيسية » الأخبار » الشروع في ربط بعض الأحياء السكنية قيد الإنجاز بالكهرباء والغاز

الشروع في ربط بعض الأحياء السكنية قيد الإنجاز بالكهرباء والغاز

الشروع في ربط بعض الأحياء السكنية قيد الانجاز بالكهرباء والغاز

شرعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية بالتنسيق مع مصالح الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز، في عملية الربط بشبكتي الكهرباء والغاز لصالح العديد من الأحياء السكنية في 3 ولايات.

ويتعلّق الأمر بكل من من حي 2058 مسكنا ترقويا عموميا “بسيدي عبد الله Q12″ اوحي 476 مسكن ترقويا عموميا”علي صادق” ببرج الكيفان بالجزائر العاصمة.

وبولاية البليدة سيستفيد ساكنة حي 1144 مسكنا ترقويا عموميا “بوينان من هذه العملية، بالإضافة إلى حي 180 مسكنا ترقويا عموميا “حي قوادري” بولاية عين الدفلى.

وستساهم هذه العملية التي جاءت تجسيدا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي في تسليم المشاريع السكنية في الآجال المتفق عليها.

وفي نفس الإطار قامت المؤسسة الوطنية للترقية الوطنية يوم أمس, عقب زيارة تفقدية قادت مديرها إلى ولاية سكيكدة، بإعطاء أوامر لتحيين رزنامة إنجاز سكنات موقع 590 مسكن ترقوي عمومي “بوزعرورة”,

وطالب المدير بالإسراع في تدعيم الورشة بكافة الإمدادات الممكنة لتسليم المشاريع السكنية في أقرب الآجال.

وكان وزير السكن والعمران قد اتفق الأسبوع المنصرم مع الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز على ربط السكنات التي ستسلم خلال السداسي الأول والثاني.

وشدّد بلعريبي على إجبارية دفع كل مستحقات شركة الغاز والكهرباء لتتمكن من انجاز الأشغال مسبقا.

ولتسريع العملية أمر الوزير باعداد برنامج خاص بالتوزيع السنوي للسكنات وتسليمه مسبقا للشركة، لتتمكن من إنجاز أشغال الربط مسبقا.

يذكر أن الجزائر شرعت في بناء مليون وحدة سكنية خلال الخماسي الجاري 2020/2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.