الرئيسية » الأخبار » الصاروخ الصيني يمر اليوم الخميس فوق دولة عربية.. وهذا موعد سقوطه

الصاروخ الصيني يمر اليوم الخميس فوق دولة عربية.. وهذا موعد سقوطه

الصاروخ الصيني يمر غدا الخميس فوق دولة عربية.. وهذا موعد سقوطه

توقع راصد جوي عراقي مرور الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة “لونغ مارش 5 ب” فوق أجواء العراق فجر اليوم الخميس.

وكشف الراصد صادق عطية في منشور عبر حسابه بموقع “فيسبوك” أن الصاروخ من المتوقع أن يمر على ارتفاع يقدر بـ150 كم  تقريبا في أجواء مدن وسط وشمال العراق عند الساعة 03:25 دقيقة وتستغرق فترة عبوره السريعة 3 دقائق فقط من جهة الغرب.

ونقل الراصد عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن “الولايات المتحدة تتابع مسار الصاروخ CZ-5B، ولكن لا يمكن تحديد نقطة دخوله الدقيقة إلى الغلاف الجوي للأرض إلا في غضون ساعات من اقترابه، وهو ما يُتوقع في يوم السبت 8 ماي تقريبًا”.

وفي 29 أفريل، أطلقت الصين الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المستقبلية باستخدام مركبة الإطلاق الثقيلة “لونغ مارش 5 بي”، التي تبلغ كتلتها 22 طنًا.

وقال جوناثان ماكدويل، العالم في مركز الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد: “نتوقع أن يدخل الغلاف الجوي في وقت ما بين 8 و10 ماي. خلال فترة اليومين هذه، سوف يحلق حول الأرض 30 مرة.”


وأضاف: “هذا الجسم يتحرك بسرعة نحو 18 ألف ميل في الساعة (29 ألف كم/ الساعة)، إذا أخطأت بالتخمين لمدة ساعة، فلن يعرف بالضبط أين سيسقط”.

وتشير التوقعات إلى أن الصاروخ سيسقط في نقطة غير محددة، وفي الأغلب سيكون يوم 10 ماي الجاري في المنطقة الممتدة بين نيوزيلندا وولاية نيويورك الأميركية، دون تحديد نقطة سقوطه بدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.