span>الصحافة البرتغالية تتغنى بإسلام سليماني يونس جعادي

الصحافة البرتغالية تتغنى بإسلام سليماني

تغنّت الصحافة البرتغالية بشكل كبير، عبر جرائدها اليوم الأحد بالنجم الجزائري إسلام سليماني بعد تألقه اللافت في مباراة سهرة السبت، التي قاد فيها فريقه سبورتينغ لشبونة للفوز على أروكا.

وسجّل سليماني هدفين في خمس دقائق (46 و52)، مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة على حساب نادي أروكا في الجولة ال25 من الدوري البرتغالي رافعا به رصيد الفريق إلى 61 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط خلف بورتو المتصدر.

ونال الدولي الجزائري كثير الثناء بعد أدائه الكبير من الصحافة البرتغالية، التي خصصت صفحتها الأولى لنجم “الخضر”، حيث نشرت صحيفة “أجوجو” عنوانا كبيرا في صفحتها الأولى جاء: “اعتناق الإسلام”، في تلاعب بالألفاظ لمدح اللاعب.

وقالت صحيفة “أبولا” في عنوان كبير نشرته على صفحتها الأولى أيضا: “بيسلام سليماني”، في تلاعب آخر بالكلمات مفاده ثنائية إسلام سليماني.

من جهتها، قامت صحيفة “ريكورد” بنشر عنوان في صفحتها الأولى أيضا جاء فيه: “مستر أهداف”، كما قالت في معرض تحليلها للمبارة “جونكالو راموس وسليماني يقودان سبورتنج للمجد”.

وتعّد هذه الثنائية هي الأولى التي يسجلها إسلام سليماني منذ عودته لسبورتينغ لشبونة قادما من نادي ليون الفرنسي في الانتقالات الشتوية الماضية، في حين رفع الدولي الجزائري رصيده من الأهداف إلى ثلاثة.

وأكد إسلام سليماني بهذا الأداء جاهزيته لموقعة الكاميرون في تصفيات كأس العالم قطر 2022 بعد أسبوعين، مما يريح الناخب الوطني جمال بلماضي كثيرا.

شاركنا رأيك