الرئيسية » رياضة » الصحافي رفيق وحيد يكشف لأوراس حقيقة مقاضاة زطشي له

الصحافي رفيق وحيد يكشف لأوراس حقيقة مقاضاة زطشي له

هذه هي حقيقة رفع خير الدين زطشي دعوى قضائية ضد الصحفي رفيق وحيد

قام خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم المُنتهية عهدته اليوم الأحد، برفع دعوى قضائية ضد الصحافي الجزائري رفيق وحيد، حسب ما علمته منصة “أوراس” من مصادرها الخاصة.

ورفع خير الدين زطشي دعوته القضائية، ضد الصحافي رفيق وحيد، بسبب تصريحات الأخير، أواخر شهر يناير الماضي، في البرنامج الرياضي “بالمكشوف”، أين وصف الصحفي ذاته، رئيس الـ”فاف” بالغبي.

ووصف رفيق وحيد، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالغبي، بعد ارتكاب خير الدين زطشي، خطأ في ملئ استمارة ملف ترشحه لعضوية الـ”فيفا”، ما جعله يدفع الثمن برفض ملف ترشّحه مبدئيا، قبل أن تُعيده محكمة التحكيم الرياضي للسباق مُجددا بقبول طعنه.

وكشف رفيق وحيد، في اتصال هاتفي لمنصة “أوراس”، أنه لم يتلق تبليغا من قبل العدالة الجزائرية إلى حد الآن، يُرسم رفع زطشي لدعوى قضائية ضده.

وقال الصحافي وحيد، إنه حتى لو قام رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السابق، برفع دعوى قضائية ضده فعلا، فإن الأمر لن يثنيه أبدا في الدفاع عن سمعة الكرة الجزائرية، التي لطخ زطشي سمعتها كثيرا، بسبب ارتكابه أخطاء فادحة، كان آخرها في الرباط، على حد قوله.

وعاد المُتحدث ذاته، إلى التأكيد على أن الخطأ الذي ارتكبه زطشي وأقصاه من سباق عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم، لا يمكن تصنيفه إلا في خانة الفعل الغبي، الذي لا يجب أن يصدر بتلك الطريقة الهاوية، من أعلى هيئة كروية في الجزائر.

وانتقد رفيق وحيد بشدة، ما قام به خير الدين زطشي، في الجمعية العامة الانتخابية لهيئة الـ”كاف”، صبيحة الجمعة 12 مارس الحالي، واعتبره أمرا مُخالفا للمواقف الرسمية للجزائر، الداعمة لدولة الصحراء الغربية، والمُطالبة باستقلال كامل تُرابها الوطني.

وأردف في السياق ذاته، بأن زطشي لا يملك أي حجة مُقنعة، بتصويته لصالح مشروع قانون الـ”كاف” الجديد، لأنه حسب الصحفي وحيد، بدا واضحا وجليا أن دولة الصحراء الغربية، كانت هي المقصودة بتلك المُسوّدة، كونها البلد الوحيد الذي ما زال يُعاني ويلات الاستعمار المغربي.

واسترسل رفيق وحيد قائلا إن خير الدين زطشي كان قادرا على إدخال الجزائر في أزمة سياسية مُعقّدة، هي في غنى عنها خاصة في الفترة الراهنة، بما أنه صوّت بصفته رئيسا للـ”فاف” وقتها بـ”نعم”، على مشروع القانون الجديد، الذي يفرض على الدول وجوب تمتّعها بعضوية هيئة الأمم المتحدة، لكي تفتك عضويتها في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وباشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الأسبوع الماضي، حملة من رفع الدعاوى القضائية، حسب ما جاء على لسان رئيسها السابق خير الدين زطشي، المُنتهية عهدته اليوم الأحد.

وأكد زطشي أن هيئة الـفاف” سترفع دعوى قضائية ضد مجهول، بعد ثبوت تسريب مراسلة خاصة بقضية ملف ترشحه لعضوية الـ”فيفا”، وهي الوثيقة التي سُربت على مستوى وزارة الشباب والرياضة حسب خير الدين زطشي.

كما قال في السياق إنهم سيرفعون دعوى قضائية أخرى، ضد جهات وصفت بالنافذة محليا وقاريا، سربت معلومات إلى الـ”فيفا” بشأن العقوبات التي تعرض لها زطشي في وقت سابق، وأفسد عدم تصريحه بها، مخطط ترشّحه لعضوية الهيئة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.