الرئيسية » الأخبار » الصحة العالمية تعلق على “جواز سفر اللقاح”

الصحة العالمية تعلق على “جواز سفر اللقاح”

الصحة العالمية تعلق على "جواز سفر اللقاح"

كشف مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، اليوم الخميس، عمل المنظمة على إعداد “شهادة رقمية ذكية”، بدل  “جواز سفر اللقاح”.

وقال كلوغ في مؤتمر صحفي، “نشجع بشدة – كما هو الحال مع أي لقاح – على وجود وثائق، لكن يُفضل أن تكون الوثائق رقمية بدل الورقية” و أضاف كلوغ أن هذا ما دفع  منظمة الصحة العالمية للعمل على تحضير شهادة رقمية ذكية.

كما كشف مدير منظمة الصحة العالمية، أن الشهادة الرقمية الذكية، ستكون مختلفة عن جواز سفر اللقاح الذي لا يشجع على العمل به، مشددا على عدم اشتراط الحصول على التطعيم للسماح بالسفر.

وقدم الحجة حول عدم تشجيعه للعمل بجواز سفر اللقاح، بسبب النقص العالمي في اللقاح، ولا يمكن منع شخص من السفر لمجرد عدم تمكنه من أخذ اللقاح.

وأضاف المتحدث، أن هذا الإجراء سيزيد من حجم التمييز وعدم المساواة بين مواطني الدول، وقال إذا كان هناك شيء واحد تعلمناه من جائحة كورونا، فهو أن الأشخاص الضعفاء أصيبوا بشكل غير متناسب.

 كما أكد المسؤول الأول عن الصحة العالمية، أنه لك يتم بعد إثبات عدم قدرة الأخاص الذين تلقوا التطعيم على نقل العدوى، ولم يتم التأكد بعد إلى متى يمكن أن تستمر المناعة.

تأتي تعليقات كلوغ، بعد يوم من كشف المفوضية الأوروبية عن اقتراحها الخاص بـ “الشهادة الخضراء الرقمية”، أو جواز سفر اللقاح، للسماح بحركة آمنة وحرة داخل الاتحاد الأوروبي أثناء الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.