"الضغينة لا تأتينا من الشعب الجزائري".. ماكرون يوجه أصابع الاتهام للسلطة الجزائرية
span>“الضغينة لا تأتينا من الشعب الجزائري”.. ماكرون يوجه أصابع الاتهام للسلطة الجزائرية أميرة خاتو

“الضغينة لا تأتينا من الشعب الجزائري”.. ماكرون يوجه أصابع الاتهام للسلطة الجزائرية

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الفرنسية، يواصل الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون إطلاق تصريحات مثيرة للجدل من أجل استقطاب الهيئة الناخبة والفوز بعهدة ثانية على رأس الجمهورية الفرنسية.

واختار ماكرون هذه المرة، توجيه أصابع الاتهام للنظام السياسي الجزائري”، قائلا: “إن الضغينة ضد فرنسا” لا تأتي من المجتمع الجزائري بل من “السلطة السياسية والعسكرية” الجزائرية، حسبما نقله موقع “Algerie 24”  عن صحيفة “لوموند” الفرنسية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وكشف ماكرون، رغبته في إعادة “كتابة التاريخ الجزائري” باللغة الجزائرية لمحو “تزييف الحقائق الذي قام به الأتراك”.

وتمادى الرئيس الفرنسي في تصريحاته، حيث تساءل عن ما إذا كانت هناك أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي، مشيرا إلى ما أسماه “قدرة تركيا على محو تاريخها الاستعماري في الجزائر من ذاكرة الجزائريين”، حسب المصدر ذاته.

يذكر أن اليمين الفرنسي اتهم إيمانويل ماكرون، باتخاذ إجراءات جديدة في حق الجزائريين من أجل استقطاب الكتلة الناخبة التي تنتمي إلى اليمين، حسبما أفادت به صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقد تتسبب تصريحات الرئيس ماكرون في توتر العلاقات بين البلدين، خاصة وأن السلطات الجزائرية استدعت مؤخرا السفير الفرنسي بالجزائر لإخطاره باحتجاج رسمي من الحكومة الجزائرية على قرار تشديد إجراءات منح التأشيرات للجزائريين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية، إن قرار تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين عمل مؤسف يصطدم بعدم الاستقرار وعدم اليقين بمجال حساس من التعاون يفترض الثقة وكذلك احترام كرامة الإنسان والالتزامات التي تعهدت بها الحكومتان.

 

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 11:23

    ههههه
    هدا كامل باش كامل الجزائريين يفوطو عليه
    هو ليمتا الخير للجزاير وللجزايريين

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 11:57

    التاريخ الإسلامي يجب عودته شمال أفريقيا

  • غير معروف

    السبت, أكتوبر 2021 13:18

    Le président français passe à une étape de folie certaine, il efface comme ça toutes les atrocités commises par le colonialisme français en Algérie et il a le culot de parler de colonialisme turque, non mer Macron notre histoire on la connaît que trop bien, dans ce domaine vous n’êtes pas habilité pour faire le paternel, le problème de l’Algérie c’est vous c. A.d la France, vous êtes les alliés des plus mauvaises, parmi nous, qui nous gouvernent, la décence, veut que vous respecter ce peuple et lui demander pardon pour toutes les atrocités que la France a commise pendant la période coloniale et poste indépendance

  • Elmecheri

    السبت, أكتوبر 2021 15:40

    Le président français passe à une étape de folie certaine, il efface comme ça toutes les atrocités commises par le colonialisme français en Algérie et il a le culot de parler de colonialisme turque, non mer Macron notre histoire on la connaît que trop bien, dans ce domaine vous n’êtes pas habilité pour faire le paternel, le problème de l’Algérie c’est vous c. A.d la France, vous êtes les alliés des plus mauvais, parmi nous, qui nous gouvernent, la décence, veut que vous respecter ce peuple et lui demander pardon pour toutes les atrocités que la France a commise pendant la période coloniale et poste indépendance

  • Irbas

    السبت, أكتوبر 2021 19:14

    على الشعب الجزائري أن يخرج في جميع المدن لتنديد ضد الماكرو الذي اتهم السياسيون والعصكريون بأنهم ضده اما الشعب فهو معي وضد شنقريحة وتبون جمعنا مع اتباع الماك ورشاد نحن شعب حر مسلم امزيغي لا نقبل المساومة لا بد من تلقين درس للخائن المنافق المذاب مكرون او مقرون على كل جزائري حر نشر هذا والله المستعان