الرئيسية » الأخبار » “العبث” تفوز بالذهب في فرنسا

“العبث” تفوز بالذهب في فرنسا

"العبث" تفوز بالذهب في فرنسا

فاز الفنان التشكيلي عبد الحليم كبيش الميدالية الذهبية الخاصة بمختلف الاتجاهات الفنية التشكيلية في المسابقة العالمية لمحترفي الفن لسنة 2019، التي نظمتها الأكاديمية العالمية للفنون بباريس.

كما تُوِج بالميدالية الفضية الخاصة باتجاه الفن التعبيري المعاصر أو التشكيل الواقعي في نفس المسابقة.

وجاءت اللوحة الفائزة تحت عنوان “العبث” وهي تعبر عن الوضعية المأساوية التي وصل إليها الإنسان المعاصر.

وتعتبر المسابقة من أكبر المسابقات العالمية التي يشارك فيها مئات الفنانين من مختلف دول العالم، وتُنظم مرة في السنة، كما تضُم ما يزيد عن 10 تخصصات.

و كتب كبيش منشورا عبر صفحته جاء فيه “أنا ولدت فنانا، وأنا في أطواري الأولى وأنا طفل في الابتدائي، كنت عندما أرى اللوحة أتعجب، ووجدت نفسي أتقن بعض الرسومات البسيطة، ولم يكن هناك قرار، فمنذ البدء كنت محضرا لأن أغدو تشكيليا، لم تكن هناك حيرة بل ثقة ومعرفة حدسية، بأن الطريق كان مرسوما مسبقا، فأنا ولدت كي أرسم، هكذا أقول دوما، وأحس أن هذا هو عالمي، و عندما لا أرسم أحس أن هناك خللا ما، رغم كون الرسم والتشكيل معاناة، لأنه تعبير، فعند الشعور بالضيق، يحتاج الإنسان إلى أن يصرخ، أنا أصرخ باللون هذا أسلوبي في الحياة و أنا أحكي”.

ابن بلدية الشقفة بولاية جيجل فنان تشكيلي حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الفنون الجميلة، يشارك بصفة منتظمة في مختلف المعارض والمسابقات الدولية والوطنية.