الرئيسية » الأخبار » العتاد الانتخابي ستحفظه وزارة الداخلية!

العتاد الانتخابي ستحفظه وزارة الداخلية!

شرفي يعلق على تصرف وزيرة التضامن

وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مراسلة إلى مديري التنظيم والشؤون العامة عبر الولايات تدعوهم من خلالها إلى حفظ ونخزين العتاد الانتخابي.

وقد اثارت مراسلة الداخلية التي تحصلت عليها منصة أوراس غضب العديد من المندوبين الولائيين للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ومسؤولي هذه الامتدادات المحلية، معتبرين أن وضع العتاد الانتخابي وجرده وحفظه وتخزينه من صلاحيات وأولويات المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وليس من صلاحيات مديريات التنظيم والشؤون العامة.

وأكد عدد من المندوبين الولائيين الذين تحدثت معهم أوراس أن مثل هذه قرارات وتصرفات من شأنها أن تطعن في استقلالية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات

وشدد  المندوبين الولائيين على ضرورة الحفاظ على الصورة الحسنة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ومختلف امتداداتها المحلية.

ومن جهة أخرى، وجه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، برقية موسومة بـ “مستعجلة جدا” إلى المنسقين الولائيين يؤكد فيها انتهاء فترة تعبئة المندوبين البلديين والولائيين، وذلك بعد إنتهاء فترة المراجعة العادية للقوائم الانتخابية بتاريخ 14 ديسمبر 2020.

وطالب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات من المنسقين الولائيين تسليم شهادات إدارية للمندوبين الولائيين والبلديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.