الرئيسية » الأخبار » سعد الدين العثماني يتّهم الجزائر بشن حملة إعلامية ضد المخزن

سعد الدين العثماني يتّهم الجزائر بشن حملة إعلامية ضد المخزن

العثماني يتهم الجزائر بشن حملة ضد المغرب

أفاد موقع روسيا اليوم، أن رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، اتهم الجزائر بشن حملة ممنهجة ضد المغرب، عن طريق تجنيد أجهزتها الإعلامية لنشر الأخبار الزائفة عن الوضع في الصحراء الغربية.

وأفاد المصدر ذاته، أن العثماني في حديثه أمام مجلس النواب، قال إن أعمال زعزعة الاستقرار التي قامت بها جبهة البوليساريو، لم يؤيدها أي بلد في العالم باستثناء الجزائر، وأضاف أن هذه الحملة المفترضة، يتم التصدي لها واحتواؤها عبر الصحافة الوطنية والجهاز الدبلوماسي المغربي.

“وأضاف العثماني “أكثر من 75 دولة من مختلف مناطق العالم، ثمنت العملية السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية، كما ثمنت إعادة فتح معبر الكركرات أمام الحركة المدنية والتجارية.

 

 ويذكر أنه لم تمر أياما، على تأكيد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن المغرب مستعد دائما لفتح الحدود مع الأشقاء في الجزائر ودون تقديم أي مقابل.

وأوضح العثماني أثناء استضافته في قناة الشرق، أن المغرب مستعد لإنهاء ملف الحدود المغلقة حينما يكون الجزائريون مستعدون لذلك.

وأضاف العثماني، أن الاحتلال المغربي للصحراء الغربية، والتطورات الجارية في منطقة الكركرات، ليس فيه أي إساءة للجزائر.

وأشار العثماني إلى أن الملك محمد السادس، قد وجه مرارا نداءه إلى الأشقاء في الجزائر، بهدف الوصول إلى حل لجميع الإشكاليات، بطرحها على طاولة النقاش والبحث عن حلول لها على أساس الأخوة.

وأكد المتحدث، أن موقف المغرب في هذا الصدد سيظل دائما ثابتا، وأن المملكة لن تسيء أبدا إلى الجزائر حسب زعمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.