span>العثور على مخزونات غير شرعية من البطاطا.. ووزير الفلاحة يلمّح لوجود مؤامرة أميرة خاتو

العثور على مخزونات غير شرعية من البطاطا.. ووزير الفلاحة يلمّح لوجود مؤامرة

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، اليوم الخميس وجود مخزونات غير شرعية من مادة البطاطا تعادل حوالي 20 يوما من الاستهلاك، وفقا لنتائج التحقيق الأولية التي وصلت إليها اللجنة المشتركة مع وزارة التجارة.

وأكد حمداني، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، أن ظاهرة المضاربة التي شهدتها الجزائر مؤخرا، تهدف إلى ضرب استقرار الجزائر، واستدلّ الوزير بارتفاع أسعار البطاطا خلال 48 ساعة بـ03 أضعاف رغم توفر المخزون الكافي.

من جهته، توعّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المضاربين واتهمهم بالتستر وراء لوبيات سياسية، هدفها ضرب استقرار الجزائر من خلال إثارة البلبلة وسط المواطنين.

وقال عبد المجيد تبون في لقائه مع بعض ممثلي وسائل الإعلام الوطنية: “أقسم بالله لن أرحم المضاربين وإذا اقتضى الأمر سنطبق عليهم حكم الإعدام.”

وكشف الرئيس تبون وجود لوبيات سياسية وشبكة منظمة تقف وراء عمليات المضاربة التي وصفها بالمدبرة وتسعى لخلق المشاكل داخليا.

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت في وقت سابق عزمها على اتخاذ العديد من الإجراءات العاجلة لمحاربة المضاربة، وكسر الاحتكار الذي تشهده السوق الوطنية، بعد الارتفاع المحسوس في أسعار المنتجات الغذائية.

واستغرب رئيس الجمهورية من ارتفاع أسعار بعض المواد التي تنتج محليا مثل العجائن والخضر والفواكه، رغم وفرة الإنتاج، خاصة وأن بعض المواد مدعمة من طرف الدولة، مؤكدا أن المصالح المعنية اكتشفت بعض الخلفيات التي تقف وراءها عصابات.

شاركنا رأيك