الرئيسية » الأخبار » العثور على 7 جثت متحللة لفظتها أمواج البحر بشاطئ مستغانم

العثور على 7 جثت متحللة لفظتها أمواج البحر بشاطئ مستغانم

لفظت أمواج البحر، اليوم السبت، في حدود العاشرة صباحا، بشاطئ الإخوة الثلاثة في مستغانم، 7 جثت متحللة تعود لـ 4 نساء وطفلين ورجل.

 وكشفت مصالح الحماية المدنية لولاية مستغانم اليوم، العثور على جثت النساء الأربع والطفلين على الشاطئ، في درجة متقدمة من التحلل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أمواج البحر لفظت جثة الشخص السابع، وهو رجل، بالمنطقة الصخرية.

ورجحت مصالح الحماية المدنية أن تكون الحادثة محاولة هجرة سرية.

يذكر أن قوات حراس السواحل والدرك الوطني أحبطت محاولات هجرة غير نظامية عدة الأسبوع الماضي، كما أنقذت عددا معتبرا من الأشخاص.

وكشف بيان لوزارة الدفاع الوطني إنقاذ 152 شخصا من بينهم 14 مهاجرا من جنسية مغربية، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من ولايات عين تموشنت وتلمسان ومستغانم وبومرداس وعنابة والطارف.

فيما تم توقيف 50 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة، ومن بينهم 19 مغربي، بكل من ولايات ورقلة وبرج باجي مختار وتلمسان والأغواط والنعامة وتبسة، وفقا لما ذكره المصدرذاته .

وسجلت الجزائر في الشهرين الأخيرين تزايدا كبيرا في الهجرة غير النظامية إلى الضفة الشمالية، وسط حالة من الاستنفار الأمني على سواحل الجزائر.

ووصلت ذروة الهجرة السرية من الجزائر إلى إسبانيا شهر جويلية الماضي، عندما أعلنت السلطات الإسبانية وصول نحو 800 جزائري بطريقة سرية إلى أراضيها خلال الأسبوع الأخير من شهر جويلية 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.