الرئيسية » رياضة » الـ”كاف” توضح سبب خروج إسلام سليماني عن “المألوف” في مباراة زامبيا

الـ”كاف” توضح سبب خروج إسلام سليماني عن “المألوف” في مباراة زامبيا

الـ"كاف" توضح سبب خروج إسلام سليماني عن "المألوف" في مباراة زامبيا

وصف الحساب الرسمي للاتحادية الإفريقية لكرة القدم في تويتر، أداء المهاجم إسلام سليماني، بالخارج عن المألوف، في مباراة المنتخب الوطني الجزائري، وخصمه منتخب زامبيا، سهرة الخميس الماضي.

واعتبرت تغريدة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن تسجيل إسلام سليماني لهدفين وصناعته لآخر، في مواجهة المنتخب الزامبي، الأمر الرئيس الذي تسبب في خروج ما وصفته بـ”ثعلب الصحراء”، عن المألوف في تلك المواجهة.

ونشر الحساب ذاته، مقطع فيديو في شاكلة ملخص لما قدمه مهاجم نادي أولمبيك ليون، في ملعب العاصمة لوساكا، ضمن مجريات اليوم الخامس، من تصفيات منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها بالكاميرون.

ولعب “القناص” سليماني دورا كبيرا في عودة المنتخب الوطني الجزائري، بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهدف في كل شبكة، أمام مُضيفه الزامبي، بعدما صنع الهدف الأول لزميله رشيد غزال، وسجّل بنفسه الهدفين الآخرين.

ورفع مهاجم “الخضر” رصيده إلى الهدف الـ31 خلال 69 مباراة لعبها رفقة المنتخب الوطني الجزائري الأول، في مختلف المنافسات القارية والعالمية.

وبات إسلام سليماني ثاني أفضل هدّاف في تاريخ منتخب “أفناك الصحراء”، وأصبح على بعد 05 أهداف من معادلة رصيد الهداف التاريخي عبد الحفظ تسفاوت، المُنقض على الصدارة إلى حد الآن بواقع 36 هدفا.

وباحتساب 19 تمريرة قدّمها صاحب الـ32 عاما لرفاقه، يكون سليماني قد ساهم في تسجيل 50 هدفا، طيلة مشواره رفقة المنتخب الوطني الجزائري.

وما زالت الفرصة مواتية أمام إسلام سليماني لرفع رصيده التهديفي وتمريراته الحاسمة، بما أنه معني بالحضور في لقاء المنتخب الضيف بوتسوانا، سهرة الإثنين المقبل، خاصة وأنه يحظى بثقة كبيرة لدى الناخب الوطني جمال بلماضي.

وفي السياق ذاته، أكد جمال بلماضي في وقت سابق، أن مهاجمه سليماني قادر على تجاوز رصيد عبد الحفيظ تسفاوت، لأنه ما زال قادرا على العطاء رفقة منتخب بلاده لسنوات قادمة.

ومن جانبه اعترف عبد الحفيظ تسفاوت بقدرة مهاجم ليون، على تحطيم رقمه القياسي، عندما صرح لأمواج الإذاعة الوطنية، صبيحة أمس الجمعة، قائلا إن سليماني في الطريق الصحيح لفعل ذلك، وتنتظره أياما جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.