الرئيسية » رياضة » الفاف تتمسك باستئناف الدوري رغم إجماع الأندية على موسم أبيض

الفاف تتمسك باستئناف الدوري رغم إجماع الأندية على موسم أبيض

الفاف تتمسك باستئناف الدوري رغم إجماع الأندية على موسم أبيض

تمسكت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقرار مواصلة منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم، رغم إجماع غالبية الأندية على عدم قدرتها على المواصلة، حسب بيان وارد على الموقع الرسمي للفاف.

وجاء قرار استكمال ما تبقى من مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم في موسمها الحالي، بعد اجتماع عقده المكتب التنفيذي رئيس  الهيئة ذاتها، يوم الثلاثاء 30 جوان 2020، برئاسة خير الدين زطشي.

وينتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تلقيه الضوء الأخضر من قبل السلطات العليا للبلاد، مُباشرة مع رفع الحجر الصحي، حسب ما جاء في البيان ذاته.

وستُقدم الهيئة الكروية الأعلى في الجزائر، مبالغ مالية للأندية، من أجل مُساعدتها على تطبيق البروتوكول الصحي، المفروض من قبلها لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، والمُصادق عليه من طرف وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات، حسب المصدر ذاته.

وكشفت الفاف أن المُساعدات المالية التي ستمنحها للأندية بعد ترسيم قرار الاستئناف، مصدرها المساعدات الناجمة عن إعانات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحادية الدولية لكرة القدم، المُقدمة للاتحادات الكروية المحلية، خصيصا من أجل محاربة الجائحة.

وأجمعت غالبية الأندية الجزائرية لكرة القدم بقسميها الأول والثاني، على عدم قُدرتها المواصلة واستئناف الدوري، بسبب صعوبة على تطبيق بروتوكول الوقاية السالف الذكر، جراء الأزمة المالية التي تتخبط فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.