الرئيسية » رياضة » “الفاف” تكشف حقائق قضية اتصال بلماضي بالموهبتين لوبيز وغويري

“الفاف” تكشف حقائق قضية اتصال بلماضي بالموهبتين لوبيز وغويري

أكد صالح باي عبود المكلف بالإعلام لدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن الأخبار المتداولة في اليومين الأخيرين، بشأن اتصال “الفاف” بالموهبتين الصاعدتين من أصول جزائرية، أمين غويري وماكسيم لوبيز، مُجرّد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وكشف صالح باي عبود أن “الفاف” تواصلت مع الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي نفى نفيا قاطعا اتصاله باللاعبين لوبز وغويري.

وأضاف المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحاته للتلفزيون العمومي الجزائري، أن جمال بلماضي لا يُحب التكلم كثيرا في هذه الأمور، فهو نادر الظهور إعلاميا.

ورجّح باي عبود احتمال شروع الناخب الوطني في مراقبة بعض اللاعبين من أجل تدعيم صفوف المنتخب الوطني الجزائري مستقبلا، بعناصر قادرة على حمل وتشريف ألوان الجزائر في مختلف المنافسات القارية والعالمية.

وتداولت وسائل إعلام محلية خبر اتصال “الفاف” بمهاجم نادي نيس أمين غويري، ومتوسط ميدان ساسولو ماكسيم لوبيز، من أجل ضمهما إلى صفوف كتيبة “محاربي الصحراء” مُستقبلا.

ومن الواضع أن بعض المصادر الإعلامية لم تُحسن التعامل جيدا، مع بعض الحقائق في قضيتي اللاعبين، وأخفقت في معالجة بعض المعطيات التي استقتها من مصادر غير رسمية.

واستندت المصادر الإعلامية ذاتها في تأويل خبر تواصل بلماضي مع غويري، إلى تغيير الأخير بعض معلوماته الشخصية، على حساباته في منصات التواصل الاجتماعي، مثل حذفه للعلم الفرنسي من الحسابات ذاتها، وحذف عباراة: “لاعب فرنسي” وتغييرها بعبارة “لاعب كرة قدم في نادي نيس”.

ولعبت العديد من الصفحات الفيسبوكية دورا كبيرا في تغليط الرأي العام، وبعض من وسائل الإعلام، خاصة الجزائرية منها، بعدما روجت لأخبار رغبة غويري في تمثيل منتخب الجزائر، وقالت إن بلماضي عرض مشروع المنتخب الجزائري على اللاعب، الأمر الذي لم يحدث رسميا حسب تصريحات صالح باي عبود.

وقالت بعض من وسائل الإعلام الجزائرية والعربية، أن مدرب “الخضر” ربط اتصالاته مع ماكسيم لوبيز، ليكون مع رفاق رياض محرز، غير أن الخبر الأصلي كان مغايرا لذلك، وجاء على لسان المُعلق المصري علي محمد علي، الذي قرأ رسالة لزميله الجزائري جمال جبلي.

وتعود حيثيات الخبر، إلى بعث الصحفي الجزائري جمال جبلي مراسل قنوات بين سبورت في إسبانيا، رسالة إلى زميله المصري علي محمد علي المعلق على مواجهة ساسولو ويوفنتوس، قال فيها إن لوبيز فصل في خياره باللعب للمنتخب الجزائري، ولم يذكر خبر اتصال بلماضي به.

وأصبحت الكثير من وسائل الإعلام الجزائرية تقع في فخ المغالطات، بشأن اتصال بلماضي بلاعبين مغتربين واستدعائهم لتمثيل الجزائر، رغم أن مدرب “الخضر” كشف أكثر من مرة، طريقته في تدعيم صفوف المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.