الرئيسية » رياضة » الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تكشف صيغة إجراء منافسة كأس الرابطة

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تكشف صيغة إجراء منافسة كأس الرابطة

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في بيان على موقعها الرسمي، الصيغة المقرر أن تُلعب بها  منافسة كأس الرابطة، المنافسة البديلة لكأس الجمهورية المُلغاة سلفا بسبب خطر جائحة كورونا (كوفيد 19).

وجاءت الموافقة على الصيغة المُقرر أن تُلعب بها المنافسة الجديدة، بقرار أجمع عليه كافة أعضاء المكتب الفيدرالي، بعد اجتماع عُقد أمس الأحد 28 فبراير 2021، بمقر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”.

وتقرّر نهائيا بعد اجتماع أعضاء المكتب الفيدرالي، مشاركة الـ20 ناديا الناشطين في القسم الأول، لمنافسة الدوري الجزائري لكرة القدم، دون مشاركة أندية من الأقسام المُتبقية، خلافا لما كانت تُلعب به منافسة كأس الجمهورية.

وستنطلق منافسة كأس الرابطة بعد نهاية مرحلة الذهاب، وعقب نهاية سوق الانتقالات الشتوية الحالية، المُقرر أن تُفتح أبوابها بتاريخ الـ22 مارس الحالي، وستمتد إلى غاية الـ11 أبريل المُقبل، حسب ما تمخض عن اجتماع أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وستُعفى الفرق الأربعة المشاركة قاريا الموسم الحالي، من خوض منافسات الدور التمهيدي، ويتعلق الأمر بنادي شباب بلوزداد ومولودية الجزائر المُنافسين على لقب دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى فريقي وفاق سطيف وشبيبة القبائل المشاركين في منافسة كأس “الكاف”.

وستُحسب قرعة الدور التمهيدي المُشكل من 08 أندية تتأهل منها 04 فرق، من أصل النوادي الـ16 المتبقية، الناشطة في القسم الأول من البطولة الجزائرية لكرة القدم.

ولم يحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفرق التي ستلعب الدور التمهيدي، كما لم يكشف المعايير التي ستحدد بها  أسماء الـ08 أندية المشاركة في الدور ذاته.

وسيتشكل الدور الـ16 من منافسة كأس الرابطة، من الأندية الأربعة المشاركة قاريا، إضافة إلى الفرق الأربعة المُتأهلة عن الدور التمهيدي، والثمانية أندية التي ستشارك مُباشرة في هذا الدور، الذي ستحدد مبارياته بسحب عملية القرعة أيضا.
وقررت هيئة “الفاف” أن يلعب الدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي بطريقة تقليدية، على أن تكون أفضلية اللعب داخل الديار من نصيب الفريق المسحوب أولا في عملية القرعة.

ويبقى الغموض قائما إلى حد الآن، فيما كانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ستستحدث مجسم كأس جديد لمنافسة كأس الرابطة، أم أنها ستكتفي بمجسّم كأس الجمهورية، ما دام أن “الفاف” لم تتطرق نهائيا للموضوع على موقعها الرسمي، بعد كشفها تفاصيل إجراء المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.