الرئيسية » رياضة » “الفاف” تُطلق استشارة كتابية لتحديد مصير البطولة

“الفاف” تُطلق استشارة كتابية لتحديد مصير البطولة

المكتب الفيدرالي يرفض اقتراحات الأندية

شرعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في ما أسمته استشارة كتابية أطلقتها صبيحة اليوم الأربعاء على موقعها الرسمي، من أجل تحديد مصير البطولة الوطنية لكرة القدم في موسمها الحالي.

ووجّهت “الفاف” الاستشارة الكتابية إلى أعضاء الجمعية العامة للتصويت بطريقة إلكترونية أو كتابية على إلغاء أو مواصلة المنافسة.

وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم تاريخ 26 جويلية الحالي آخر يوم لإرسال تصويت كل عضو من أعضاء الجمعية العامة الانتخابية التابعة لـ”الفاف”، إما عن طريق بريد إلكتروني وضعته الهيئة في متناول الجميع، أو عن طريق الفاكس، أو إيداع وثيقة التصويت مباشرة على مستوى الأمانة العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرط أن تكون مُرفقة بالتوقيع والختم الخاص بكل عضو، في الحالات الثلاث السالفة الذكر.

وتضمنت الوثيقة خيارين: أولهما استمرار البطولة والثاني إلغاؤها، كما منحت الوثيقة 3 خيارات في حال تم اختيار موسم أبيض، يكون إما بإلغاء جميع نتائج الموسم الحالي، أو تحديد أبطال كل الأقسام وتحديد الأندية الصاعدة والنازلة إلى الأقسام السفلى، أو تحديد أبطال الأقسام مع إلغاء الصعود والنزول.

وأكد بيان الفاف أن خطوة الاستشارة الكتابية جاءت بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الدولية لكرة القدم، مع الامتثال الصارم للوائح “الفيفا”.

ورفضت وزارة الشباب والرياضة، الأسبوع الماضي منح “الفاف” ترخيصا لعقد جمعية عامة استثنائية لحسم قضية الدوري موسم 2020/2019، بعد أن اعتبرت الخطوة خرقا صارخا وواضحا للقانون من قبل هيئة خير الدين زطشي.

وفشلت “الفاف” إلى حد الآن في إيجاد صيغة فعالة لتحديد مصير الدوري المتوقف مند ما يزيد عن 4 أشهر بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.