span>الفرنسي رونار يفتح “النار” على بلماضي.. فما السبب يا ترى؟ عبد الخالق مهاجي

الفرنسي رونار يفتح “النار” على بلماضي.. فما السبب يا ترى؟

فتح المدرب الفرنسي هيرفي رونار “نار” الانتقادات الحادة على الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، بعد قيادته المنتخب السعودي لفوز تاريخي على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022.

وأشاد الكثير من الجزائريين بالإنجاز التاريخي لهيرفي رونار، الذي حققه بلاعبين معظمهم ينشطون في الدوري السعودي لكرة القدم، على عكس النجوم التي يقودها جمال بلماضي الناشطة في أوروبا.

وقال الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، إن رونار قاد السعودية لفرملة ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين، بلاعبين لا ينشطون في أوروبا، معتمدا على نهج تكتيكي عكس دهاءه التدريبي.

وفي السياق، ذكّرت فئة واسعة من الناشطين الجزائريين، بـ”التراجع الرهيب” لمستوى المنتخب الجزائري بقيادة بلماضي، وفشل الأخير في ضخ دماء جديدة، تُخرج “الخضر” من الأزمة الفنية الحالية.

وذهب آخرون لمهاجمة هيئة “فاف”، التي وبحسب منشوراتهم، رفضت التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار سابقا، بعد مغادرة رابح ماجر، لتُفاجئ الجميع بالتعاقد مع بلماضي لقيادة منتخب الجزائر.

ورأى ناشطون وتقنيون والكثير من الإعلاميين، أن حل ما وصفوه بأزمة كتيبة “الخضر”، لا يقتصر على ضخ دماء جديدة فقط في المنتخب، بل يتحتم تجديد النفس على مستوى العارضة الفنية.

وحسب الفئة “الغاضبة” من المدرب الوطني، فإنها ترى أن تجديد النفس لن يكون إلا برحيل جمال بلماضي، والتعاقد مع مدرب آخر، له القدرة على إعادة محرز ورفاقه إلى مستواهم السابق.

وفي سياق رغبة كثيرين في رحيل صاحب 47 عاما عن المنتخب الجزائري، ارتفعت أصوات عدة، تطالب هيئة “فاف” بالإسراع في التعاقد مع الفرنسي هيرفي رونار، بعد نهاية منافسة كأس العالم “فيفا” قطر 2022.

وكشفت مصادر لمنصة “أوراس”، بحر الأسبوع الحالي، أن أعضاء من المكتب الفيدرالي “ناقمون” على سياسة بلماضي في المنتخب، واستهلوا في الخفاء حملة التحضير لخليفة الناخب الوطني الحالي.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري للعبة، قد أكد مؤخرا في تصريحات إعلامية، أن جمال بلماضي سيجدد عقده مع “فاف”، لمواصلة مشواره مع المنتخب الجزائري، علما أن عقده ينتهي شهر ديسمبر المقبل.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • فريد من الجزائر

    الأربعاء, نوفمبر 2022 14:34

    ما هكذا يفعل الرجال …
    بالأمس كان بطلا كفؤا، و اليوم أصبح عبءا؟
    لا ينقلب هكذا إلا عديم المبادئ، و لا يسرع للانتقاد الهدام من لا يعرف حقيقة العمل البناء …

  • احمد الوطني

    الأربعاء, نوفمبر 2022 17:59

    الله يستر كثر النباح على بلماضي .

  • زكرياااا

    الأربعاء, نوفمبر 2022 22:00

    حبيت نفهم تهزؤن بنا انتم ام ماذا اين هوا كلام رونار انا فتحت المنشور لكي اقرء ما قاله رونار عن بلماضي لا يوجد كلام رونار هنا نعم انهم العرب مع العلم انا عربي و جزائري وساكن بالجزائر وافتخر بكل ما له علاقة بالجزائر تحيا الجزائر

  • بن زرارة عجيب

    الخميس, نوفمبر 2022 13:25

    هذا راءي فءة بنشيخ وماجر وجماعتو،كي يبرك اجمل اسلو السيوف.
    شعب كان انادي باقالة روراوة واليوم داروا المستحيل باش ارجعوه.ما عدنا نفهمو والو في 10 ملايين مدرب في الجزاءر.كون تحشمو وتخليو اهل الاختصاص يتحملو مسؤؤليتهم…

  • أحمد الجزائري

    الخميس, نوفمبر 2022 16:07

    كلام فارغ يثبت قيمة الحقد على شخص بلماضي
    بلماضي فعل مالم يستطع غيره فعله وإن كان المنتخب يمر بفترة عصيبة فلايجب علينا ذبحه والتنكر لي ما قدمه بالأمس القريب الواجب والأصح الوقوف إلى جانب المنتخب والمدرب والحفاظ على الإستقرار مثلما تفعل أقوى المنتخبات

  • ابراهيم

    الخميس, نوفمبر 2022 18:14

    بلماضي افضل من رونار نتاعكم يا من تروجون للاكاذيب. التاريخ بشكل…

  • علال جمال

    الخميس, نوفمبر 2022 20:11

    الف مبروك المنتخب السعودي برافو لأنهم فازو هذا من جهة لكن لا تخدعو انفسكم كان أداء المنتخب السعودي روجولي وفقط لكن فنيا المنتخب السعودي ضعيف جدا أتمنى ان يتأهل من كل قلبي لكن المهمة صعبة جدا جدا عليه اما بالحديث عن جمال بلماضي فإنه صانع أفراحنا لا نتجرأ بنقده

  • مسعودي سليمان

    الخميس, نوفمبر 2022 22:06

    بلماضي فعل ما عجز عنه الكثيرون، لولا التحكيم لكان المنتخب الان في المونديال ولوكان الجميع يتغنى ببلماضي، بلماضي قدم الكثير للمنتخب، ومازال يقدم
    أتركوه وشأنه، يا أعداء النجاح، نجاح رونار في مباراة واحدة مع السعودية لا يعني أنه يمكنه أن ينجح مع المنتخب الجزائري
    يحيا بلماضي……

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2022 00:01

    كل الفرق تمر بفترة ضعف ، لازم نعطيه الفرصة لتدارك الاخطاء و اصلاحها بدل معاقبته ، لا ننسى الافراح و النجاحات التي كان سببها بلماضي أيضا ، حتى هرفي رونار فشل مع عدة منتخبات و فوز السعودية في مبارات واحدة ليس مقياس فعالية.

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2022 06:10

    الفتنة ناءمة لعن الله من ايقضها يادعاة الشر والفساد

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2022 08:36

    بلماضي وزير السعادة كلنا معه

  • عنصر

    الجمعة, نوفمبر 2022 12:06

    تفهاء من هم يتهجمون على بلماضي.
    في كرة القدم لم يفعل احد ما فعله هو الفريق الوطني .
    متاكد أنه سيرجع الفريق الى مستواه الي كان عليه

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2022 13:16

    يا ناكرين الجميل يحيا بلماضي الذي اسعدنا ولا عزاء للحاقدين أنتم نكرة أنتم حرباء كل يوم بلون لي ما يحبش بلماضي ما يحبش المنتخب الوطني

  • القادم من الجنوب

    الجمعة, نوفمبر 2022 16:20

    بلماضي فرح الشعب الجزائري مرات عديدة. تعثره لا يعني أي شيء و سنبقى نسانده مادام على راس المنتخب الوطني. اما كلام المقاهي و بلاطوات نتاعكم لا تسمن و لا تغني من جوع. بلماضي موجود في المنتخب لان الشعب يريده.
    و اذا كان كلامكم فهو لان بلماضي عدو لكل صحفي غير محترف و أمثالكم كثيرون و عار على مهنة الصحافة.
    دعوا الرجل يعمل و حين تنتقدونه خلوكم محترمين. فعدو محترم خير من الف صديق منافق

  • Hiba brine

    السبت, نوفمبر 2022 09:24

    خليو ازيد مباراتين واحكمو على المدرب السعودي
    فوزه على الارجنتين انجاز تاريخي لكن فانتظر المباريات الاخرى
    اما عن جمال …فكل الفرق تمر بفترة فراغ حتى الفرق الكبرى مثل الانجليزي مثلا
    واعتماد مدرب اخر ليس حلا

  • نطاح عيسى

    الأحد, نوفمبر 2022 21:33

    والله عجيب ثلاثة سنوات أثبت فيها وزير السعادة تألقه في المنتخب الوطني إلا أن ما جرى في بيت الإتحادية من مؤامرات إنعكاسة سلبا على مردود و أداء الناخب و النخبة ….و رأيي الشخصي هو ترك الناخب جمال بلماضي في حاله و توفير الجو المناسب له في مواصلة و تأدية مهام المنوطة به و ترك الإستقرار في بيت المنتخب