الرئيسية » الأخبار » الفريق ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي في زيارة للجزائر

الفريق ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي في زيارة للجزائر

الفريق ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي في زيارة للجزائر

استقبل الأمين العام لوزارة الدفاع بالنيابة اللواء محمد صالح بن بيشة، الفريق ألكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي على هامش الألعاب العسكرية الدولية 2021.

وتم الاستقبال بالقاعدة الجوية “بوفاريك” بالناحية العسكرية الأولى، بحضور قادة القوات، ومدراء مركزيين بوزارة الدفاع الجزائرية.

ويأتي الاستقبال بمناسبة تنظيم الجزائر لمنافسة “الصديق الوفي” في الألعاب العسكرية الدولية 2021، وفي إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والجيشين، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

للإشارة انطلقت، يوم الأحد الماضي، فعاليات الدورة السابعة من الألعاب العسكرية الدولية، على مدار أسبوعين، من 22 أوت و4 سبتمبر المقبل، وستستضيفها 11 دولة، ضمنها الجزائر لأول مرة.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف إن برنامج الألعاب العسكرية الدولية السابعة يتضمن 34 مسابقة، بما فيها بياتلون الدبابات 3 مسابقات جديدة.

وستقام تلك المسابقات، في 11 دولة: روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان والصين وإيران وأوزبكستان، أما الجزائر وقطر وفيتنام وصربيا فتستضيف مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لأول مرة.

وأشار فاليري غيراسيموف إلى أن شعبية وجغرافيا الألعاب العسكرية الدولية ترتفع من عام إلى آخر، حيث يزيد العام الجاري العدد الإجمالي للمشاركين فيها ضمن الوفود العسكرية الوطنية 7 آلاف فرد.

كما سيشارك فيها ما يزيد عن 1100 قطعة من المعدات الحربية. وانضمت إلى الدورة السابعة لأول مرة الوفود من البرازيل وكاميرون وبوركينا فاسو وماليزيا وقبرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.