span>الفريق أول شنقريحة يشرع في زيارة هامة إلى رواندا أميرة خاتو

الفريق أول شنقريحة يشرع في زيارة هامة إلى رواندا

من المرتقب أن يشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول، السعيد شنقريحة، ابتداء من اليوم الإثنين، في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا.

وتندرج الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي ونظيره الرواندي.

ومن المنتظر أن يتباحث الطرفان حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الزيارة، تلبية لدعوة رئيس أركان الجيش الرواندي، الفريق أول مبارك موانقا.

للإشارة، اتفقت الجزائر ورواندا، سنة 2022، على توقيع بروتوكول تعاون عسكري، والتشاور حول الجوانب الأمنية، وتبادل الخبرات في المجال التقني والتكوين.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة خلال استقباله لرئيس الأركان الرواندي السابق، أنه من الضروري لجيشي البلدين التحلي بإرادة حقيقية، بغية تطوير تعاون مستدام، أساسه الثقة ويأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة للبلدين.

وعبّر الفريق أول شنقريحة، عن “الاستعداد التام” للتشاور حول مختلف الجوانب الأمنية وتبادل الخبرات بغية المساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى القارة الإفريقية.

وأكد رئيس أركان الجيش، الرغبة في توحيد الجهود، من أجل بلوغ تعاون يرقى إلى تطلعات شعبي البلدين، خاصة وأن العلاقات الثنائية “تطبعها حاليا سمة الامتياز، الذي يتجلى من خلال الإرادة المشتركة للمساهمة الفاعلة في إرساء السلام والاستقرار على مستوى فضائنا الإفريقي”.

يذكر أن الرئيس الرواندي، أقال خلال الصائفة الماضية، جون بوسكو كازورا من  رئاسة أركان القوات المسلحة لجمهورية رواندا، في إطار حملة إقالات طالت قادة عسكريين كبار.

وعيّن الرئيس بول كاجامي، مبارك موغانقا، خلفا لكازورا.

شاركنا رأيك