الرئيسية » الأخبار » الفريق شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين “تحدي تيريرين 2021”

الفريق شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين “تحدي تيريرين 2021”

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الجمعة، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، الموسوم بـ”تحدي تيريرين 2021″.

وأفاد بيان وزارة الدفاع الوطني، بأن التمرين يأتي في إطار تقييم المرحلة الأولى لبرنامج التحضير القتالي، لسنة 2020-2021.

واستمع الفريق –يضيف البيان – إلى عرض حول هذا التمرين التكتيكي، بالذخيرة الحية، ومراحل تنفيذه، والأهداف المرجو تحقيقها من وراء تنفيذ التمرين.

وتابع الفريق بميدان الرمي للقطاع العملياتي إن ڤزام الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة من مختلف القوات البرية والجوية والدفاع الجوي عن الإقليم، تتقدمها طائرات الاستطلاع بما في ذلك الطائرات بدون طيار.

وأكد المصدر ذاته، أن هذا التمرين التكتيكي المنفذ بالذخيرة الحية يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ، ووضعهم في جو المعركة الحقيقية.

وشهد التمرين عمليات إنزال جوي لمفرزة من المغاوير المضليين وإبرار مفرزة  أخرى بواسطة مروحيات، كما تم تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا.

وذكر رئيس أركان الجيش أن “تنمية الخبرة القتالية، وترسيخ المعارف والقدرات، هي غايات عملياتية لا سبيل إلى تحقيقها إلا من خلال العمل الميداني، أي إجراء التمارين بنجاح”

وأضاف: “فالمعارف النظرية والمهارات العلمية والتخصصية، الملقنة في المدارس والكليات والمعاهد العسكرية المتعددة المستويات، تبقى غير كافية، إذا لم تعط مردودها العملي على الأرض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.