الأخبار

الفصل في فتح المجال الجوي مساء اليوم

الفصل في فتح المجال الجوي مساء اليوم

تستأنف الجزائر بداية من الشهر المقبل الرحلات الداخلية والدولية للخطوط الجوية الجزائرية باتجاه العديد من المدن الداخلية والعواصم العالمية.

ونقلت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، أن الرحلات ستكون خاصة فقط بالمسجلين في قوائم القنصليات الجزائرية وبموافقة وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

والرحلات ستكون من وإلى فرنسا ودبي وإسبانيا واسطنبول ومصر ومونتريال الكندية شرط حصول المسافرين على الترخيصات اللازمة.

وفي اتصال لأوراس مع مصدر من داخل الجوية الجزائرية رفض إدراج اسمه في المقال، أكد أنه تم مراسلة وزير النقل من أجل استئناف رحلات الجوية الداخلية والخارجية، موضحا أن الفصل في قضية عودة الشركة للعمل سيكون مساء اليوم.

وكان عدد من نواب الجالية الجزائرية قد طالبوا بعودة نشاط الجوية الجزائرية بسبب تأخر عمليات الإجلاء التي تقوم بها السلطات العمومية وارتفاع تكلفتها، مقترحين إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج وتعويضه بتحليل كورونا.

كما أصدرت منظمتان نقابيتان  للخطوط الجوية الجزائرية ونقابة الطيارين، بيان مشترك طالبوا فيه باستئناف العمل المتوقف بسبب فيروس كورونا خوفا من فقدان عملائها من شركات أخرى، متأسفين لعدم وجود دعم للشركة من قبل السلطات العمومية.

وكشفت النقابتان قبل يومين عن ترخيص الجزائر للشركات الأجنبية للعمل يوميا من مطارتها مقابل مبالغ كبيرة في كثير من الأحيان بالعملة الصعبة.

3 تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرجاء اخبارنا عن الرئيس رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون أين هو ؟! مهما كان فإنه رئيس الجمهورية الجزائرية حتى دولة مادارت كيما دولتنا دائما بلا رئيس؟!!

  • اللهم ارفع هاذا البلاء عن امة سيدنا ونبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • اللهم ارفع هاذا البلاء عن امة سيدنا ونبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

اترك تعليقا