الرئيسية » الأخبار » الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في ذمة الله بعد صراعها مع فيروس كورونا

الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في ذمة الله بعد صراعها مع فيروس كورونا

الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في ذمة الله بعد صراعها مع فيروس كورونا

توفيت، اليوم، الممثلة المصرية دلال عبد العزيز، بعد معاناة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلن الممثل المصري حسن الرداد الخبر في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مؤكداً وفاة زوجة الفنان الراحل، سمير غانم، وأم زوجته الفنانة إيمي سمير غانم، قائلا: “والله ما قادر أكتب ولا مصدق، توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله”.

وأصيبت الفنانة دلال عبد العزيز بفيروس كورونا، بعد الانتهاء من تصويرها مسلسلها الرمضاني “ملوك الجدعنة”، من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان، فيما توفي زوجها الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بالفيروس.

ونعى عدد كبير من نجوم الفن والإعلام وفاة الفنانة المصرية القديرة، دلال عبد العزيز، اليوم السبت، عن عمر ناهز 61 عاما.

ونعى الفنان ونقيب الموسيقين، هاني شاكر، الفنانة دلال عبد العزيز، حيث نشر صورتها عبر صفحته الشخصية على موقع “إنستغرام”، وعلق عليها، “إنا لله وإنا إليه راجعون الفنانة الكبيرة والصديقة الغالية دلال عبد العزيز في ذمة الله، ربنا يرحمها ويصبر أولادها وأهلها وأحبائها في كل مكان ويدخلها فسيح جناته، أمين يا رب العالمين”.

وقالت الفنانة التونسية هند صبري: “فقدنا اليوم فنانة وإنسانة من طراز فريد، لم تكن فقط نجمة قديرة لكنها كانت صاحبة واجب”.

ولدت دلال في 17 جانفي 1960 في محافظة الشرقية، وجاءت إلى القاهرة بعد تخرجها في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتبدأ رحلتها الفنية وهي في سن 17 من عمرها وبالتحديد عام 1977.

قدمت كثيرا من الشخصيات والأدوار الثانوية التي حققت لها الانتشار الفني، ولكنها لم تحظ بالفرص التي تظهر موهبتها، فشاركت في أعمال مثل “مبروك جالك ولد، أبواب المدينة، أديب، عمرو بن العاص، الرحلة 83، عصفور في القفص”.

غير أن دلال مع أواخر الثمانينيات بدأت اختيار أعمال حققت لها نقلة على مستوى الموهبة، وهي الأعمال التي رشحت لها مصادفة، كما قالت في أحد لقاءاتها، لكنها غيرت مشوارها الفني بعلامات مضيئة.

وفي السنوات الأخيرة تنوعت أعمال الفنانة دلال ونجحت في تقديم شخصية الأم بأكثر من صورة، ففي مسلسل “سابع جار” هي الأم المصرية التي نراها في أغلب البيوت، وفي مسلسل “ملوك الجدعنة” الأخير في رمضان الماضي قدمت شخصية الأم الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.