span>“الفيفا” تُهدّد كأس أمم إفريقيا في المغرب وتورّط لقجع وموتسيبي وائل بن أحمد

“الفيفا” تُهدّد كأس أمم إفريقيا في المغرب وتورّط لقجع وموتسيبي

يُحضّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مفاجأة غير سارة للمغربي فوزي لقجع رئيس الجامعية الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، بخصوص كأس أمم إفريقيا 2025 التي فازت المغرب بشرف تنظيمها.

وكشفت مصادر إعلامية أن فوزي لقجع يبحث فكرة تنظيم بلاده لكأس أمم إفريقيا 2025 في شهر جوان بدل شهر جانفي مثلما هةو معمول به منذ سنوات طويلة.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أن نسخة 2025 لبطولة كأس أمم إفريقيا، ستقام في الصيف، طالما أن الموعد يناسب اللاعبين والجماهير التي ستحضر لمتابعة العرس الأفريقي، ولا سيما الجاليات المقيمة في أوروبا، وأيضا استجابة لطلب الأندية الأوروبية.

ويأتي قرار المغربي لقجع، دون مراعاة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي ستتجه نحو رفض قرار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكشف موقع “العربي الجديد” أن المكتب التنفيذي لـ”كاف” سيجتمع في جانفي القادم، على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج، للحسم في قرار إجراء نسخة 2025 بالمغرب في الصيف، بعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، طالما أنها ستقام بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية في أميركا بمشاركة 32 فريقا، يمثلون جميع القارات الخمس.

ووفق الموقع القطري، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ”العربي الجديد”، أن رغبة المغرب في تنظيم البطولة الأفريقية في الصيف تتزامن مع بطولة عالمية كبيرة، وعليه يتعين موافقة الاتحاد الدولي، طالما أن هناك لاعبين إفريقيين يدعمون صفوف عدد من الأندية المرشحة لخوض مونديال الأندية، الأمر الذي سيصعب عليهم الجمع بين منافستين قويتين في آن واحد.

شاركنا رأيك

  • Le Noble

    الثلاثاء, أكتوبر 2023 05:32

    L’algérie ne possède pas d’hôtels ni les compétences en nombre suffisant dans ce domaine pour organiser la coupe d’Afrique ! C’est tout

  • Le Noble

    الثلاثاء, أكتوبر 2023 05:36

    Arrêtez de déformer mes commentaires ! L’algérie n’a pas d’hôtels

  • Saad

    الثلاثاء, أكتوبر 2023 13:52

    اين هو التهديد

  • ريم

    الثلاثاء, أكتوبر 2023 19:42

    أين هو التهديد،؟ هذا مجرد مقترح ومعقول جدا. كفى من العناوين المثيرة التي تجعلكم تفقدون كل مصداقية وأصبحنا مسخرة للشعوب في السياسة والرياضة والاعلام.

  • adel

    الأربعاء, أكتوبر 2023 17:42

    الرباط – في ما يلي بلاغ للديوان الملكي:

    “يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

    ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

    وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.”

  • الإمبراطورية المغربية الشريفة

    الأربعاء, أكتوبر 2023 19:45

    Aujourd’hui sa majesté le Roi Mohammed 6 roi du Maroc à annoncé une bonne nouvelle au peuple marocain que la candidature du Mondial 2030 à été prise par Le Maroc . Espagne.Portugal les 3 premiers matchs sont réservé à l Argentine Uruguay et l autre pour donner hommage à la 100 ème édition

  • اكس مواطن

    الأربعاء, أكتوبر 2023 19:55

    الفيفا تعاقب المغرب عبر منحه تنظيم كأس العالم 2030 … يستاهلو المغاربة ..