الرئيسية » الأخبار » القديس “أغسطين” حاضر في خطاب تنصيب جو بايدن

القديس “أغسطين” حاضر في خطاب تنصيب جو بايدن

بايدن يشيد بدور الجزائر في ليبيا ويهنئ الرئيس تبون بمناسبة عيد الاستقلال

اقتبس الرئيس الأمريكي جو بايدن مقولة عن القديس الجزائري “أغسطين”، في نداء من أجل الوحدة الوطنية، قالها في خطاب تنصيبه الأربعاء الماضي.

ونشرت السفارة الأمريكية في الجزائر عبر صفحتها بموقع فيسبوك، أن “بايدن نقل في خطاب تنصيبه مقولة عن القديس أوغسطين، وهو مواطن من تاغاستي (سوق أهراس حالياً، شرق الجزائر).

وقال بايدن في عبارته المقتبسة “أعدكم، أنني سأقاتل من أجل أولئك الذين لم يدعموني بنفس القدر من القوة التي أقاتل بها من أجل من دعموني، منذ قرون عديدة، كتب القديس أوغسطين، وهو قديس بالنسبة لكنيستي، والناس عبارة عن مجموعة تحددها الأشياء المشتركة في محبتهم”.

وأضاف بايدن “فما هي الأشياء المشتركة التي نحبها كأمريكيين، والتي تعرفنا كأمريكيين؟ أعتقد أننا نعرفها. إنها الفرصة، والأمن، والحرية، والكرامة، والاحترام، والشرف، ونعم، الحقيقة”.

وقدمت السفارة الأمريكية تعريفا مقتضبا عن القديس أغسطين وكتبت “يذكر أن القديس أوغسطين، الذي هو أحد أعمدة الفلسفة الروحانية القديمة، ولد سنة 354 بعد الميلاد بمدينة ثاغاست سوق أهراس حالياً المتواجدة بأقصى شرق الجزائر وتوفي بمدينة هيبون عنابة حالياً سنة 430.”

وحيت السفارة الأمريكية في منشورها سكان سوق أهراس وعنابة.

وأدّى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية خلال حفل تنصيبه، مساء الأربعاء، ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة، خلفا لدونالد ترمب.

وتعهد بايدن في كلمته خلال حفل التنصيب، بمعالجة شاملة لأزمات بلاده وأن يكون رئيسًا لكل الأمريكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.