الرئيسية » الأخبار » تحويل نبيل القروي إلى سجن الحراش

تحويل نبيل القروي إلى سجن الحراش

الجزائر تقرر تحويل رجل الأعمال التونسي نبيل القروي وشقيقه إلى هذه الوجهة

كشفت وسائل إعلام تونسية، الأحد، أن السلطات الجزائرية قررت نقل الأخوين نبيل وغازي القروي من سجن قسنطينة إلى سجن الحراش بالعاصمة.

جاء ذلك وفق ما أفاد به الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والسياسية بالجزائر حمزة الحناشي للإذاعة التونسية ديوان أف أم.

وكشف المصدر ذاته، إحالة ملف قضية الشقيقين القروي من القطب المتخصص بقسنطينة إلى القطب الجزائي المتخصص بالعاصمة، أين سيشرف قاضي التحقيق على استكمال مجريات التحقيق القضائي.

وفي 4 سبتمبر الماضي، أمر قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص بقسنطينة إيداع نبيل القروي وشقيقه، البرلماني، غازي القروي، و4 جزائريين من بينهم امرأة رهن الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية.

يأتي القرار بعد أن أنهت الشرطة القضائية بمدينة تبسة التحقيقات الأولية بخصوص دخول رئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي وشقيقه التراب الجزائري بطريقة غير شرعية.

وتعرض 4 أشخاص للتوقيف في القضية، من بينهم امرأة، تورطوا في عملية تهريب الشقيقين التونسيين إلى الجزائر.

وذكرت مصادر أن رجل الأعمال التونسي وشقيقه ملاحقان بتهمة “عبور الحدود بطريقة غير شرعية”.

يذكر أن القروي (57 سنة) مؤسس قناة “نسمة” التونسية، ملاحق منذ عام 2017 بتهمتي “تبييض أموال” و”التهرب الضريبي”.

وأوقف المترشح السابق للرئاسيات التونسية عام 2019 وقضى أكثر من شهر في السجن المؤقت على خلفية متابعته في التهمتين أثناء حملة الانتخابات الرئاسية.

واستفاد القروي من الإفراج، قبل أن يتعرض للتوقيف مرة أخرى تحفظيا في ديسمبر  الماضي، ثم أخلي سبيله مؤقتا في 15 جوان بعد دخوله في إضراب عن الطعام بسبب انقضاء 6 أشهر على توقيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.