الرئيسية » رياضة » القصة الكاملة لعملية السطو التي تعرض لها دي ماريا وماركينيوس

القصة الكاملة لعملية السطو التي تعرض لها دي ماريا وماركينيوس

القصة الكاملة لعملية السطو التي تعرض لها دي ماريا وماركينيوس

كشفت تقارير إعلامية فرنسية تفاصيل مثيرة، خاصة بعملتي السطو المسلح، التي تعرض لهما منزلي النجمين أنخيل دي ماريا وماركو كوريا ماركينيوس، في وقت كانا يخوضان مباراة ناديهما باريس سان جيرمان وضيفه نانت، لحساب الجولة الـ29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وروت شبكة قنوات “أر أم سي سبورت” وصحيفة “ليكيب” الفرنسيتين، والعديد من المصادر الإعلامية، تفاصيل القصة كاملة لعملتي السطو، التي تعرض لهما منزلي دي ماريا وزميله ماركينيوس، استنادا لمصادر من داخل الشرطة الفرنسية، التي وصفت العملتين بالعنيفتين جدّا.

رعب كبير أصاب عائلة دي ماريا

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن عملية السطو المُسلّح على منزل النجم الأرجنتيني دي ماريا، بدأت من المرآب، ليتسلل بعدها اللصوص المُسلحين إلى صالة “الجيم”، الموجودة في الطابق الأرضي، قبل صعودهم إلى الطابق الثاني، أين كانت زوجة اللاعب وأطفاله.

وأوضحت شبكة قنوات “أر أم سي سبورت”، أن زوجة دي ماريا لم تُواجه اللصوص المسلحين وجها لوجه، ولكنها شعرت برعب وخوف شديدين، عندما أدركت وجودهم في المنزل، وما زاد من صدمتها الشديدة وجود طفلتيها الصغيرتين إلى جانبها.

دي ماريا يعلم بالخبر قبل نهاية المباراة

ومع وصول الخبر إلى المدير الرياضي لنادي باريس جيرمان ليوناردو، توجّه مباشرة إلى المدرب ماوريسيو بوكيتينو وأخبره بالحادثة، قبل أن يضطر الأخير لإخراج مواطنه الأرجنتيني دي ماريا، مطلع الدقيقة الـ62، ويخبره بالأمر مُباشرة بعد تبديله، مصطحبا إيّاه إلى غرفة تغيير الملابس، ويعود بدونه.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، سهر أمس الأحد، صورة للاعب المنتخب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا رفقة زوجته وأولاده، أظهرت أن الجميع بخير ولم يُصب أي أحد منهم بأدى.

قيمة مالية كبيرة للمسروقات

أكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن قيمة المسروقات من منزل مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، تجاوزت نصف مليون يورو، وكانت عبارة عن مجوهرات وساعات غالية الثمن.

وسبق للاعب دي ماريا التعرض لمحاولة سطو شهر فبراير 2015، لما كان لاعبا لنادي مانشستر يونايتد، لكن الأمر لم يسر بشكل جيّد مع اللصوص بعد انطلاق جرس الإنذار، عقب كسرهم باب المنزل الخلفي، ما جعل الجميع يفرّ هاربا.

المشهد كان أخطر في بيت ماركينيوس

تعرض منزل اللاعب البرازيلي ماركينيوس هو الآخر، لعملية سطو مُسلح، تزامنا مع لعبه مباراة فريقه “البياسجي” وضيفه نانت، وتقريبا في الوقت ذاته الذي كان يتعرض منزل زميله دي ماريا لعملية سطو مسلح آخر.

وأشارت شبكة “أر أم سي سبورت” على موقعها الرسمي أن والد ماركينيوس البالغ من العمر 51 سنة، تعرض لاعتداء في صدره ورأسه، مؤكدة عدم تعرضه لأي إصابات خطيرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاعتداء على والد اللاعب البرازيلي، دام ما بين 30 و40 دقيقة، قبل أن يتم إجباره على إرشاد اللصوص إلى أماكن مُعينة داخل المنزل، لسرقة كل ما له قيمة ثمينة.

وأكد موقع الشبكة الفرنسية ذاتها، أن قيمة المسروقات من منزل مدافع فريق النادي الباريسي، بلغت عشرات الآلاف من اليوروهات، فيما كشفت مصادر أخرى أن القيمة بلغت 200 ألف يورو.

ماركينيوس يُطمئن الجميع

وطمأن اللاعب البرازيلي ماركينيوس الجميع على صحة أفراد أسرته، مؤكدا أن أي واحد منهم لم يصب بأذى في تلك الحادثة المُروّعة.

مدرب باريس سان جيرمان يتضامن

أبدى المدرب الأرجنتيني موريسيو بوكيتينو تضامنا كبيرا مع لاعبيه دي ماريا وماركينيوس، في ندوته الصحفية بعد نهاية مباراة نانت، التي انهزم فيها وأشباله بنتيجة هدفين لواحد.

واعتبر التقني الأرجنتيني، أن الخبر أثر عليه وعلى اللاعبين كثيرا، بقوله إن هنالك مواقف إنسانية تتجاوز كرة القدم، وعلى أي واحد أن يأخذ هذا الأمر في الحسبان.

وبحسب المصادر الإعلامية ذاتها، فإن الشرطة الفرنسية فتحت تحقيقا في عملتي السطو، في محاولة لاكتشاف هوية اللصوص الذين قاموا بهذه العملية الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.