span>القضية الفلسطينية.. النرويج تحذو حذو الجزائر وتثمن جهودها في مجلس الأمن أميرة خاتو

القضية الفلسطينية.. النرويج تحذو حذو الجزائر وتثمن جهودها في مجلس الأمن

تتلقى الجزائر إشادات دولية بتحركاتها في مجلس الأمن الدولي، نصرة للقضية الفلسطينية.

وتحدّثت سفيرة النرويج لدى الجزائر، تيريز لوكل غيزيل، على موقف بلادها من القضية الفلسطينية، معلقة على جهود الجزائر.

وأبرزت السفيرة النرويجية، في حديثها للتلفزيون الجزائري، أنه في ظل غياب حل تفاوضي يخص القضية الفلسطينية والأحداث في غزة، حذت النرويج حذو الجزائر وسارعت للاعتراف بفلسطين وبحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وأكدت الدبلوماسية النرويجية، أنه بفضل الجهود الجزائرية وباقي الدول ذات المواقف المعتدلة، من الممكن الوصول إلى حلّ يسمح بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

كما ثمنت، المتحدثة، مواقف الجزائر في مجلس الأمن الدولي، لاسيما عملها على صياغة قرار يقضي بوقف إطلاق النار لإنهاء العدوان الصهيوني في غزة.

وعلى صعيد آخر ترى تيريز لوكل غيزيل وجود تعاطف عالمي كبير مع القضية الفلسطينية واعتراف متزايد بها في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وشدّدت غيزيل، على أنه حان الوقت من أجل الاعتراف بدولة فلسطين.

في السياق، كشفت السفيرة النرويجية، وجود موجة وعي ملحوظة داخل الاتحاد الأوروبي للاعتراف والتعاطف مع فلسطين.

يشار إلى أن النرويج اعترفت مع إسبانيا وأيرلندا، مؤخرا، وفي خطوة تاريخية، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

في هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء النرويجي، يوناس غار ستور أنه “لا يمكن أن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط إذا لم يكن هناك اعتراف بالدولة الفلسطينية”.

وأقامت سفارة النرويج بالجزائر، احتفالا بمناسبة اعتراف بلادها بالدولة الفلسطينية وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في الجزائر.

شاركنا رأيك