الرئيسية » الأخبار » القنصلية الجزائرية ببروكسل: هذه هي شروط نقل جثامين المتوفين بالخارج!

القنصلية الجزائرية ببروكسل: هذه هي شروط نقل جثامين المتوفين بالخارج!

القنصلية الجزائرية ببروكسل: هذه هي شروط نقل جثامين المتوفين بالخارج!

أعلنت القنصلية العامة للجزائر ببروكسل، أن التكفل بنفقات نقل جثامين أفراد الجالية الجزائرية المتوفين في الخارج، سيقتصر على المعوزين ومن ليست لديهم الإمكانيات لدفع التكاليف، التي تسمح بعودتهم إلى أرض الوطن.

وأوضحت القنصلية في إعلان موجه إلى الجزائريين المقيمين بمملكة بلجيكا والدوقية الكبرى لـلوكسمبورغ، أن كل طلب تكفل  يتعلق بنقل جثامين أفراد الجالية الجزائرية إلى أرض الوطن، يجب أن يكون مرفوقا بالوثائق التي تبرر الوضعية المالية للمتوفى أو لأسرته، تثبت استحالة تغطية تكاليف النقل.

وأشار الإعلان  إلى أن كل طلب تكفل يجب أن يرسل إلى القنصل العام للجزائر ببروکسل، قبل المباشرة في أي إجراء من أجل نقل الجثمان إلى أرض الوطن.

وسبق أن علت أصوات الجزائريين المقيمين بالخارج، مطالبةً الجزائر بالتكفل بمصاريف نقل جثامين المتوفيين إلى أرض الوطن، خاصة مع بداية انتشار جائحة كورونا.

كما طالب النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح بنقل جثامين الجزائريين الذين يتوفون بوباء “كورونا”، على متن طائرات نقل البضائع، حتى لا يتم حرقهم في دول أوروبية وأمريكا.

وكان النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية سمير شعابنة، كشف إجلاء  4502 جثمان لرعايا جزائريين من طرف الخطوط الجوية الجزائرية خلال الفترة الممتدة من 19 مارس 2020 إلى غاية 21 نوفمبر 2020.

وأوضح النائب سمير شعابنة أنه من بين الجثامين التي تم نقلها إلى الجزائر رعايا جزائريين متوفين بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.