الرئيسية » الأخبار » القوات الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي تدرّب طيارين من المغرب

القوات الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي تدرّب طيارين من المغرب

القوات الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي تدرّب عسكريا طيارين من المغرب

كشفت قناة عبرية رسمية، اليوم الأحد، إن طائرة شحن عسكرية مغربية وصلت إلى قاعدة “حتسور” الجوية جنوبي دولة الاحتلال الإسرائيلي، للمشاركة في تدريب عسكري.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية بأن طائرة مغربية من طراز “لوكهيد سي-130 هيركوليز” حطت صباح الأحد، في قاعدة “حتسور”، دون ذكر مزيد من التفاصيل، فيما لم تعلق السلطات المغربية لحد اللحظة.

ونقلت القناة عن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنهم يتعاونون مع مجموعة مختلفة من الدول والجيوش الأجنبية، أثناء إجراء التدريبات والاجتماعات رفيعة المستوى والبحوث المشتركة.

وأضاف المتحدث “لن نتطرق إلى التعاون مع دولة معينة، دون تفاصيل عن التدريب العسكري وإن كان المغرب مشاركا فيه.”

وأشار موقع “واللا” العبري إلى أنه وثق هبوط الطائرة المغربية صباح اليوم، على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت، وهذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في “إسرائيل”. ولم يتضح عدد الجنود وأفراد الطاقم على متن الطائرة ومدة بقائهم في البلاد.

وبحسب الموقع، يعد التعاون الأمني بين “إسرائيل” والمغرب مسألة حساسة للغاية من الناحية السياسية.

وتنضم أربع دول عربية إلى مناورات “نسيم البحر” البحرية التي تنطلق أواخر الشهر الجاري بالبحر الأسود، بصفة مشارك أو مراقب وهي تونس والإمارات والمغرب ومصر.

وتضم قائمة الدول المشاركة أيضا، كلا من الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا و”إسرائيل” وألبانيا وأستراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والدنمارك وإستونيا وفرنسا وجورجيا واليونان وإيطاليا واليابان. بالإضافة إلى لاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والنرويج وباكستان وبولندا ورومانيا والسنغال وإسبانيا وكوريا الجنوبية والسويد وتركيا”.

عدد التعليقات: (2)

  1. تفاهة الاعلام الغبي والبليد لكيان صنعه الجنرال دوكول وترك الحركي يحكمه وينهب ثرواته. ويستثمر في ذلك اعلام تافه لاقناع كهذه الجريدة البليدة

  2. ماتخافوش الجيش انتاعنا فيه عسكريات واش انقولك ايخوفو افراد العدو وخاصة اذا كان ضعيف شوية والله تكملو واش بيك غير اللي رافدا ستيرنا تع سيرغاز وراها كي تمشي تنهز من كل جيه لا كفاءة لاشجاعة لا سر واش شافت ففالكازيرنا راه فوق الطابلة فالبيت هاذو تقابل بيهم المارينز الي عندو 6 ستة شهر ماشافش مرا الله لا يكشفنا واسترنا يا ربي ولا توخذنا بما فعل السفهاء منا الله يرحم الشهدا و
    الله يرحمك يا بومدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.