الرئيسية » الأخبار » الكاتب واسيني الأعرج يدافع سعيد جاب الخير ويقف ضد محاكمته

الكاتب واسيني الأعرج يدافع سعيد جاب الخير ويقف ضد محاكمته

دافع الكاتب واسيني الأعرج عن الباحث سعيد جاب الخير، داعيا لعدم محاكمته بسبب آرائه المتعلقة بالدين الإسلامي، واصفا ما يجري بمحاكم التفتيش المقدس.

وقال واسيني الأعرج إنهم يهددون في وضح النهار حياة الباحث الإسلامي سعيد جاب الخير، والدولة تسترضي من وصفهم القتلة وتستعد لمحاكمته.

ودعا واسيني في منشور له على حسابه في موقع فايسبوك “ناقشوه ساجلوه آتوا بما يناقض قوله، لكن لا تفتحوا أبواب جهنم. الرجل مثقف وليس جاهلا. لم يحمل سلاحا ولم يجرم في حق أحد، ولم يسرق من خزينة الدولة.”

ويضيف الكاتب الجزائري “عبر عن رأيه في القنوات الوطنية في مسائل فقهية جدالية تحتاج إلى مختصين. لا تحاسبوا الناس بمنطق العشرية السوداء: كل مختلف يقتل أو يشرد.”

واعتبر الأعرج أن كل الجهاز الرقابي المسلط على وسائل التواصل الاجتماعي الذي دفع بالكثير من الصحفيين والناس العاديين إلى السجون، يصمت اليوم أمام الشعارات الإجرامية التي يرفعها عنوة بعض القتلة السريين في الوسائط.

للإشارة سيمثل الباحث سعيد جاب الخير أمام القضاء يوم 25 فيفري الجاري بتهمة الاستهزاء بالمعلوم من الدين وشعائر الإسلام.

وجاء قرار محكمة سيدي أمحمد، بناء على الشكوى التي رُفعت ضده التي تتضمن تهما بعرض منشورات عبر حسابه بموقع فيسبوك يسيء فيها للرسول محمد.

كما حملت الشكوى تهما بإساءة الباحث جاب الخير في منشوراته للخلفاء الراشدين وشعائر الدين الإسلامي، وتشبيهها بالطقوس الوثنية.

وسبق لجاب الخير أن أدلى بتصريحات مثيرة قال في إحداها إن صيام شهر رمضان “اختياري” وليس فريضة على المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.