الرئيسية » رياضة » “الكاف” تخضع لرغبات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانيتو

“الكاف” تخضع لرغبات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانيتو

"الكاف" تخضع لرغبات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانيتو

يبدو أن الأمور بشأن إيجاد رئيس جديد للاتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، تسير بشكل جيّد وسلس إلى حد الآن، كما خطط له رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

وظهرت بوادر الفوز الذي بات مُؤكدا للمرشح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، واضحة بداية الأسبوع الحالي، بعد انسحاب ثالث المُرشحين الأربعة لرئاسة “الكاف”، ويتعلق الأمر بالموريتاني أحمد يحيى، ليُفسح المجال واسعا بذلك أمام المُرشّح “المدلل” لرئيس “الفيفا” إنفانتينو.

وكان المُرشح السنغالي أوغوستين سنغور أول المُنسحبين من سباق الترّبع على كرسي رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليسير على نهجه الإيفواري جاك أنوما، ثاني من رفع الراية البيضاء، قبل أن يلتحق بهم الموريتاني أحمد يحيى.

ويبقى الطريق مفتوحا أمام باتريس موتسيبي، المدعوم من طرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للفوز بالعهدة القادمة لرئاسة “الكاف”، بعد انسحاب المرشحين الثلاثة المتفقين على دعم المرشح الجنوب إفريقي، تنفيذا لرغبة السويسري جياني إيفانتينو.

وقام رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، أثناء زيارته أواخر شهر فبراير الماضي، لدول عدة من قارة إفريقيا، بحشد المساندة من كبار الشخصيات المسؤولة في كرة القدم الإفريقية، وطلب منهم دعم موتسيبي صراحة، بقوله إنه الأنسب لقيادة الكرة في القارة السمراء حاليا، حسب ما تداولته العديد من المصادر الإعلامية.

وبعد كل التطورات الحاصلة في القضية، ما بقي إلا تزكية الملياردير الجنوب إفريقي موتسيبي، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية، المُقرر تنظيمها بتاريخ الـ12 مارس الحالي، بالعاصمة المغربية الرباط، تزامنا مع منافسات “كان” فئة أقل من 17 سنة.

جدير بالذكر أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، كان من بين الأوائل الذين دعموا المرشح موتسيبي، المالك لنادي ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، ما قد يرفع أسهمه في المنافسة بشدة على عضوية “الفيفا” بعد قبول طعنه مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.