الرئيسية » رياضة » “الكاف” تعارض قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بخصوص مباراة شباب بلوزداد

“الكاف” تعارض قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بخصوص مباراة شباب بلوزداد

قررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، رسميا تأجيل مباراة نادي شباب بلوزداد ومضيفه نادي ماميلودي صانداونز الجنوب الإفريقي، التي كانت مقررة يوم الثلاثاء 23 فبراير الحالي، حسب ما كشفته الصفحة الرسمية للنادي الجزائري في فيسبوك عشية اليوم الأربعاء.

وأكد نادي شباب بلوزداد في البيان المنشور على صفحته الرسمية في فيسبوك، أن ملف المباراة التي كان من المقرر لعبها على أرضية ميدان ملعب 05 جويلية الأولمبي، يبقى مُعلّقا إلى غاية عرضه على اللجنة المكلفة بتنظيم المنافسات على مستوى “الكاف”.

وأضاف بيان نادي “الشباب” في السياق ذاته، أن اللجنة ستدرس إمكانية إجراء اللقاء من عدمه، في ظل التخوف من تطورات الوضع الصحي التي تسببت فيه جائحة كورونا (كوفيد 19).

وراسلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أمس الأربعاء، إدارة فريق “أبناء العقيبة”، أكدت وجوب التزام الأخيرة بضرورة إجراء المباراة بتاريخ الـ23 من الشهر الحالي، وهو ما تضمّنه بيان النادي الجزائري على المنصة ذاتها.

وألزم الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر الإرسالية الموجهة إلى إدارة نادي شباب بلوزداد، بوجوب التقيد الصارم بالبرتوكول الصحي الذي أقرته “الفاف” في وقت سابق، والخاص بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس الجائحة.

وكانت مباراة كتيبة “السياربي” وضيفه الجنوب إفريقي، ستلعب ضمن مجريات الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وعاد الأسبوع الماضي أشبال المدرب الفرنسي فرانك دوما، بتعادل سلبي ثمين من مباراتهم أمام المنافس العنيد تيبي مازيمبي، بعدما فرض رفاق المتألق أمير سعيود، على منافسهم منطق الافتراق بلا غالب ولا مغلوب، رغم الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل وأثناء المواجهة.

وتعرّض الوفد الجزائري إلى تجاوزات من قبل بعض الأنصار الكونغوليين، الذين اقتحموا غرف تغيير الملابس، وقاموا بسرقة أغراض عدة للاعبي ومسيري نادي شباب بلوزداد، حسب ما كشفته إدارة النادي في بيان على صفحتها الرسمية، التي طمأنت الجماهير أن إدارة النادي الكونغولي أحسنت الضيافة.

ويحتل بطل الدوري الجزائري الموسم الماضي، وصافة الترتيب العام، بنقطة واحدة خلف المتصدر ماميلودي صانداونز، الذي المقرر أن يكون الخصم القادم للنادي الجزائري في الجولة الثانية، في محاولة لانتزاع أمير سعيود ورفاقه صدارة المجموعة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.