الرئيسية » رياضة » “الكاف” تعقد اجتماعا طارئا بسبب مباراة شباب بلوزداد.. إليك السبب

“الكاف” تعقد اجتماعا طارئا بسبب مباراة شباب بلوزداد.. إليك السبب

من المقرر أن تعقد اليوم الجمعة الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، اجتماعا طارئا مع الاتحادية الجنوب إفريقية لكرة القدم، وممثلي أنديتها المشاركة في المنافسات القارية، بعد قرار إلغاء مباراة شباب بلوزداد وضيفه ماميلودي صانداونز، برسم الجولة الثانية من منافسة “التشامبيونز ليغ”.

وأكدت هيئة “الكاف” في بيان على موقعها الرسمي، أنها ستعقد الاجتماع الطارئ مع اتحادية جنوب إفريقيا لكرة القدم، وممثلي أنديتها الثلاثة المشاركة في منافستي دوري الأبطال وكأس الكاف، في ظل ما وصفته بالتحديات الكبيرة للتّقيد بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وجاء قرار الاجتماع الطارئ بين الطرفين، بعد الانتشار الكبير الذي شهدته دولة جنوب إفريقيا مؤخرا، في عدد الإصابات بفيروس الجائحة، مما أدى إلى انتشار مخاوف كبيرة بانتقال العدوى، بين صفوف لاعبي الأندية التي تواجه الفرق الثلاثة ذاتها، في المنافستين القاريتين.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، عقده للاجتماع الذي فرضته مخاوف بعض الأندية المشاركة في دوري الأبطال وكأس الكاف، سواء في التنقل إلى الملاعب الجنوب إفريقية، أو مواجهة لاعبي فرقها خارج البلد ذاتها.

وكشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، عبر البيان ذاته، محاولاتها لإيجاد طرق ترضي الجميع، في الاجتماع المقرر أن يعقد اليوم، من أجل عدم إقصاء أي ناد مشارك قاريا، واجتناب الإصابات بالفيروس بين صفوف جميع الأشخاص المعنيين بتلك المواجهات.

وتشارك ثلاثة أندية جنوب إفريقية، في المنافسات القارية الموسم الحالي، وهي نادي ماميلودي صانداونز وكايزر شيفز، المشاركين في منافسة دوري الأبطال، إضافة إلى فريق أورلاندو بيراتز أحد الأندية المشاركة في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.