رياضة

الكاف تفرض إجراءات جديدة وصارمة في تصفيات كأس أمم إفريقيا

الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها في رابطة الأبطال وكأس الكاف
أوراس في awras on Google News

وضعت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، بإيعاز من لجنة الطوارئ التابعة لها، إجراءات صارمة لخوض مباريات الجولتين الثالثة والرابعة، من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقبلة، جرّاء استمرار انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19)، وفق البيان الصادر على الموقع الرسمي للهيئة ذاتها.

وأكد بيان الكاف أن الإجراءات المُصادق عليها من قبل اللجنة ذاتها، تتماشى وقواعد إجراءات الوقاية من الفيروس، المنصوص عليها استثناء في لوائح الاتحادية الدولية لكرة القدم، نظرا للظرف المفروض بسبب الجائحة.

وتُجبر إجراءات الاتحاد الإفريقي الجديدة، على كل منتخب يمتلك عشرة لاعبين إضافة إلى حارس المرمى وأربعة بدلاء، لعب المباراة بشكل عادي، فيما يتم احتسابه خاسرا بنتيجة هدفين لصفر، إذا لم يستوف عدد اللاعبين السالف ذكره، إضافة إلى حالة عدم قدرته على التنقل إلى البلد المضيف أو مكان إقامة المباراة، حتى وإن كانت الأسباب متعلقة بالجائحة، حسب المصدر ذاته.

الكاف تفصل في تاريخ إجراء نهائي دوري الأبطال

ويحق لأي منتخب تبديل خمسة لاعبين، شرط أن تكون في ثلاث مناسبات فقط خلال كل لقاء.

وشددت الهيئة القارية، على وجوب إقامة المباريات خلف أبواب مُغلقة، كما حددت شرط الحصول على موافقة الكاف أولا، بالنسبة للاتحادات المحلية الراغبة في إجراء المباريات بحضور الجماهير.

أخبار مسربة عن موقف الجزائر تجاه ترشّح رئيس الكاف لولاية ثانية

ونوّهت الاتحادية ذاتها، إلى إمكانية تغيير لوائحها الجديدة، وفقا لتطورات الوضع المتعلق بجائحة كورونا (كوفيد 19) في القارة السمراء، مؤكدة أن سلامة اللاعبين يبقى التحدي الأكبر لها.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
79,110
وفيات
2,352
شفاء
51,334
نشطة
25,424
آخر تحديث:27/11/2020 - 13:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا