الرئيسية » رياضة » الكاميرون تُوجه ضربة موجعة للمغربي لقجع ومخططاته

الكاميرون تُوجه ضربة موجعة للمغربي لقجع ومخططاته

الكاميرون تُوجه ضربة موجعة للمغربي لقجع ومخططاته

ردت دولة الكاميرون بسرعة كبيرة، على تهديدات الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، بسحب تنظيم “كان” 2021 منها، وتحويلها إلى بلد آخر، ما جعل الكثيرين يصفون الأمر بضربة موجعة للمغربي لقجع ومخططاته لاستضافة البطولة.

وجاء الرد السريع من دولة الكاميرون على مراسلة “كاف”، بنشر اللجنة المنظمة لمنافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، لصور أظهرت مواصلة الأشغال على قدم وساق بملعب “أولمبي” المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية.

وانتشرت تلك الصور بشكل كبير في صفحات وسائل إعلام عدة، وبين رواد منصات التواصل الاجتماعي، خاصة في دولة الكاميرون مُستضيفة البطولة القارية القادمة.

وأكد الكثير من المختصين والناشطين الكاميرونيين، أن البطولة لن تُغادر دولة الكاميرون، وأن كل مساعي رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع لاستضافة المنافسة، ستفشل وستتبخر أحلامه مع إتمام كل الأشغال في الوقت المُحدد.

كما أن قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب مؤخرا، تعد نقطة ضعف واضحة في طلب لقجع باستضافة “كان” 2021 بدل الكاميرون، حسب ما يراه كثيرون.

وتعد المرة الثانية التي تنتشر فيها أخبار احتمال سحب الاتحاد الإفريقي للعبة، شرف تنظيم العرس القاري من دولة الكاميرون، بحجة عدم جاهزية ملاعبها، بعدما أثارت القضية جدلا كبيرا قبل نحو شهرين.

واتهم كثيرون، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، بنسج مُخطط لسحب تنظيم “كان” 2021 من الكاميرون، وتحويله للملكة المغربية،

وكانت الاتحادية المغربية للعبة الأكثر شعبية في العالم، قد وضعت “كاف” في مأزق أكثر من مرة، بسبب انسحابها من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015، التي حُولت إلى دولة غينيا الاستوائية.

كما أن المغرب اعتذر عن تنظيم منافسة كأس أمم إفريقيا 2021، لفئة أقل من 17 سنة، بحجة مخاطر انتشار فيروس جائحة كورونا (كوفيد 19)، مما جعل “كاف” تُقرر تأجيل البطولة إلى عام 2022.

وبالحديث عن مخططات فوزي لقجع، فإن الأخيرة لم تقتصر فقط على محاولة سحب تنظيم “كان” 2021 من الكاميرون، ولكنه ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث يخوض حاليا معركة شرسة لمحاولة تغيير نظام تصفيات الدور الفاصل لكأس العالم، حسب تقارير عدة.

وأثار نظام الدور الفاصل جدلا كبيرا مؤخرا خاصة في مصر والمغرب، مما جعل الاتحاد الإفريقي يُقرر حسم الجدل بعقد جمعيته عامة طارئة، يوم غد الجمعة، بمقر “كاف” في العاصمة المصرية القاهرة.

ويسعى لقجع لأن يُقام الدور الفاصل من مباراة واحدة بدل إثنين، وعلى ملاعب محايدة، وأن يستضيف المغرب المباريات الخمس.

ويرى الكثير من المختصين أن “كاف” لن تتخذ أي قرار في القضية، دون الرجوع إلى لوائح الاتحادية الدولة لكرة القدم، وأخذ موافقتها، بما أن الأمر يتعلق بتصفيات منافسة كأس العالم، التي تُقام تحت لواء الـ”فيفا”.

عدد التعليقات: (98)

  1. المغرب اكد مرات انه لن يستضيف كاس افريقيا بدلا عن اي دولة افريقية اخرى .لا تتستحيون تقحمون المغرب في كل اكاذيبكم ةتصطنعون له هزاءم وهمية لاوطود لها الا في مخيلتكم وتتمنون ان تروها حقيقة لكن مستحيل وحبل الكذب قصير لا حول ولا قوة لال بالله ……المغرب تجاوزكم في السباق في كل المجالات ب 70 دورة و مستحيل عليكم تذاركها

    1. يا مخزني كلنا نعرف الاعيبكم الخبيثة في الكاف وتسييركم للكاف كما تحبون لأن رئيس الكاف الحالي مجرد دمية يتحكم فيها لقجعكم الخبيث يا بيادقة الصهاينة واخوانهم لن تنالوا مرادكم يا مخزني وربي يحشركم مع الصهاينة اخوانكم ونحن اسيادكم واستثتي في كلامي هذا الشعب المغربي الحر

        1. طراهات وخزعبلات تنشرها هذه الصحيفة الصفراء لتعكس العقدة الازلية التي يعاني منها النظام العسكري البائد اتجاه المملكة المغربية الشريفة التي هربت عن جيرانها وتركتهم في الخلف كالجردان

          1. للاسف لازالت طواحينك تلوك أكاديب الا تستحيون من من انفسكم لا حول لا قوة الا بالله بالامس قلتم بأن المغرب وراء مشكل ملعب تشاكر والمغرب كان وراء خرق الغابات وووووو لقد اصبحتم اكدوبة العالم افيقوا من سباتكم ياداعمي جمهورية الوهم

              1. N’oublions pas que nous les Algériens nous vous laissons danser jusqu’à où vous fatigué et après ça sera ce que veut l’Algérie …c’est a dire le règlement …la loi qui Primera bien sûr avec la collaboration de ces amis africains les vrais amis …notre très cher compatriote Mr RAOURAOUA…c’est un CHIKOUR….

              2. جمهورية الشهداء والرجال جمهورية العسكر لا مهلكة الدعارة والرذيلة واغتصاب الأطفال الأبرياء.
                جمهورية الكابرانات والوطنية لا مهلكة الزناء والفاحشة والمخدرات والسحر وبيع اجساد نساءكم في انحاء العالم في الخليج اسبانيا فلسطين المحتلة فرنسا بلجيكا ايطاليا البرتغال تركيا كل هذه الدول تعرف بطوابير العاهرات المغربية على الأرصفة ليرسلن لكم دراهم الزناء لتقتتون بها.

              3. هههههههه، والله ان مرضكم لمزمن، المغرب دولة أمة، ضاربة في العمق وفي التاريخ…. من الأحسن لشعبكم ان ينتبه إلى أين تصرف خيراته وثرواته بدل النباح تجاه المملكة المغربية… الله يشافيكم قول امين

              4. لا تنسى انكم مهددون بعقوبات من الفيفا فاغلب انديتكم غير سليمة حسب قوانين الفيفا ان لم تتداركوا الأمر.
                تتوفر ن على منتخب رائع لكن سياستكم فاشلة
                من هذا المنبر احيي المدرب القدير بلماضي وكل احرار الجزائر.

              5. اولا عليك انت بطوابير الحليب و البطاطا. اولا حتى ملعب لكرة القدم لا تمتلكونه و تقارن نفسك بالمغرب لي اكثر من 5 ملاعب جاهزة بمعايير دولية. انتم لازلتم تستاجرون طائرات اطفاء و مازلتكم تزورون جوازات سفر ابن بطوش. اما المغرب لا يريد استضافة البطولة و اضيف ان لقجع شخصية قوية فرضه نفسه قاريا و دوليا بكفاءته.

                1. 8 ملاعب دولية جاهزة في : طنجة ، فاس ، الرباط ، الدار البيضاء ، وجدة ، مراكش ، اكادير ، العيون
                  وملاعب اخرى احسن بكثير من ملعب تشاكر في تطوان ، مكناس ، القنيطرة ، بركان ، الجديدة ، خريبكة ……. …. و ملاعب كبيرة اخرى في طور البناء
                  فعن اي حزائر تتحدثون

                2. مامعنى مخزني… ايها الجاهل هدا المقال عار من الصحة هدا المقال من تأليف جزائري منحط الشيئ الدي لاتعلمه هو ان هناك في الكامرون خبراء مغاربة كثر ومتخصصون مغاربة من اجل الاسراع بتهيية الحفل الكروي المزعم تنضيمه بالكامرون ولم يتبقى الا بعض المسائل اللوجستيكية ايها الوضيع

                3. اللهم أكثر حسادنا،فوزي لقجع رجل قوي بأخلاقه ونزاهته وكفائته العالية بشهادة رئيس الكاف والحمد لله المسؤولين المغاربة أيديهم نظيفة ويعملون أكثر مايثرثرون وإن لم تستطيع الكاميرون استضافة الكان فأكيد يبقى المغرب في الصدارة ببنيات تحتية عالمية وللذكر فقد عرض المغرب مد يد المساعدة للكامرون لإنهاء الأشغال، السفينة تسير والثرثرة لاتجدي نفعا.

                4. الخبث منكم خرج الكدوب و التفرعين والزلط ، رحم الله بوتفليقة على قولته هذه ، خذعوكم منذ زمان لما اوهموهم انكم احسن عيشا من المغاربة و علمكم الكذب الله يلعن لي ما يحشم يا سواقين الباطاطا

                5. الله يشافيكم من حقدكم كل لو أراد المغرب تنظيم كاس افريقيا لن يعقه شئ لانه يتوفر على جميع الشروط و بامتياز .لكم الكلام ولنا الفعل الله يشافيكم من حقدكم وغلكم تجاه المغرب .

                6. يا كرغلي يا بن الفرنسيس
                  المغرب لا يريد إستظافة الكأس الإفريقية لسبب وحيد
                  هو أن أنجاسا إسمهم الدزايريون سيطأون أرضه
                  كما أننا نقف إلى جانب الشقيقة الكامرون في تنظيم هذا الحدث الكروي
                  أيها الدزايري الكريه عوض النباح وبلدك لا يملك ملعبا واحدا صالحا للعب كرة القدم قم وناضل من أجل حقوقك التي لا تقدر أن تمارسها

                7. قالها واحد الجزائري مكلخ ضاربو كابران ل رأسو بالبرودكان.
                  احضيوو المغرب عقدكم.
                  لقجع عقدكم و نزل عليكم البرغوت و لا رجل مثله سوف لاتجيدون مثله لأنكم عشرة في عقل .
                  هو راه صلح الملاعب في المغرب و بشهادة الجميع و عندو مشروع بناء ملاعب في أفريقيا بمليار دولار .و زكت ذلك الكاف و الفيفا . و شي ناس واحلين مع العشب في ملاعبهم.
                  إوا حضيوو الله يستر .

                8. خير الكلام ماقل ومادل مكرون وضعكم في مكانكم المناسب لحد الان لا نعرف اصلكم هل تركي أم فرنسي اما المغرب وملكه هربوا علبكم بزاف

                  1. اريد ان اطمان على حالتك كيف هي حالة الطوابير اليوم ، هل هي مكتضة وطويلة كالعادة ؟

                  2. أنت من أبواق الفتنة لا تتحمل الخسارة والحقيقة مرة و70التي تتتكلم عنها أوهام أنظر جيدا في تاريخ الخونة وستعرف الحقيقية

                9. كيف هي ضربة موجعة للقجع؟ وما دخله؟
                  الكاف تعول على المغرب دائما لانقاذ البطولة الافريقية كما سبق بالنسبة للشان، لماذا هذا كله ؟ لان المغرب له بنية تحتية جيدة ومستعد دائما للمساعدة.
                  ماذا سيربح المغرب من تنظيم بطولة مثل الكان؟

                10. واضح جدا أن مرضكم العضال هو المغرب شفاكم الله وذلك يفسر تفوقه عليكم على جميع المستويات اطرا وكفاءات واقتصاد ودبلوماسية وكل شيء ،اما فوزي لقجع لو اجتمعت كل نساء الجزائر على أن ينجبن مثله لن يستطعن،ذلك فقط لانه مغربي أصيل وليس من أبناء الكراغلة والتاريخ يحكي الحقائق أما أنتم فلا تاريخ لكم ،مجرد دولة وظيفية لا أقل ولا أكثر.

                  1. لا يشرف اي إمرأة جزائرية ان تنجب خنزير مثله انتم دائما تقحمون الجزائر في مشاكلكم الجزائريات المسلمات الشريفات لا تنجبن صعاليك نعم الحشيش تجعلكم في عالم آخر بعيد كل البعد عن الدول العظمى لكن الواقع مختلف تماما

                  2. المجال الوحيد المتقدمة فيه المخرب عن كل الدول الإفريقية ونستطيع ان نقول حتى دول العالم كله هو الخيانة والغدر وعن نفسي بعطيكم جائزة نوبل للخيانة والمكر تاريخكم مزين بكل الاعمال الخبيثة والكلام ده موجه للنظام بكل مؤسساته والعياشة باي وجه راح تقابلو ربنا سبحانو وتعالى ربنا يهديكم ويهدينا معاكم ويهدي كل المسلمين

                  3. يا ابناء الكراغلة، تاثير المغرب عليكم اصبح جليا، اجاب المغرب والقجع لكان الكامرون؟ حسدكم وحقدكم على المغرب يجعلكم تنطقون بترهات يا ابناء الكابرانات، والله المغرب هرب عليكم بسنوات ضوئية.

                  4. نساء الجزائر الحرات والفحلات لا ينجبون امثال لقجع وميمي ٦ عن اي دبلوماسية تتكلم دبلوماسية الغدر والخيانة لكل ماهو مسلم او تتكلم وتفتخر بتطبيلكم وتطبيعكم مع الصهاينة انصحك ان تحرر نفسك من العبودية و الذل اولا ولم تصير حر انا متاكد انك سوف تغير رايك تجاه سيدكم ميمي ٦

                    1. متلازمة المغرب ترافق الكراغلة ، لا شغل لهم إلا المغرب ونسوا ما يعانون منه من قهرة العصابة التي سلطت عليهم المجاعة والبؤس والقهرة ، السيدد لقجع معروف و محترم وذو شان كبير في جميع المحافل الكروية العالمية ولا يابه بالتفاهات الحمقاء ..

                    2. اولا اقول لك حرر نفسك انت من طوابير الحليب و البطاطا و الزيت. اولا طبعنا مع اليهود لانهم اشرف من العصابة الحاكمة في الجزائر. انتم سباقون للغدر باعترافكم بالبوليساريو وتمويلهم حتى تجدو منفذ على المحيط الاطلسي اكثر من اربعين سنة من الغدر و النفاق و الكذب ماذا استفدتم الصحراء المغربية. الستم تطبعون وكل علاقتكم مع روسيا التي قتلت مسلمي الشيشان ماذا كان ردكم هل خرجتم واو بتندد واحد هل قطعتم العلاقة معهم لا. لماذا لا محصلحتم اولى. لهذا يجب ان تصمت و ابحث في مشاكل الداخلية احسن. واعلم ان الجزائر الدولة العربية الوحيد التي تغرد خارج سرب الدول العربية ولكن نسيت انها اشتراكية. المغرب اقوى منكم بلا اسرائيل.

                    3. الذي يجب ان يحرر نفسه من العبودية هو من لا يجد كيلو بطاطا او لتر حليب او لتر زيت لامه التي تنجب الابطاطال. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم. نظامكم جوعكم وشبع حفنة من المرتزقة قضيتهم خسرانة منذ ولادتها. تريدون ان تحررو الصحراء لتشيدو فيها طرقا سيارة كالتي عندكم غي الجزائر. تتوسطها اعمدة كهرائية ملفوفة باشرطة حمراء وبيضاء. ليجوعوا ابنائها كما جوعوا ابنائهم. والله لو كنت جزائريا لما رديت على اي تعليق من هذا النوع. عاش من عرف قدره

                    4. يوسف بنعبد الله البقالي

                      مبروك عليكم المرتبة الثانية عالميا في بروستيتيسيون والسيدا يا جا زائر

                  5. قالهم ملعب محايد و المغرب تستضيف الخمس لقاءات ؟! و لقاء المغرب ضمن الخمس لقاءات ..هههه أين الملعب المحايد

                    1. تعلم انهم هم من طلبوا اللعب بالمغرب وليس نحن خاصة أننا نلعب مند فترة بدون جمهور هم يريدون اللعب باملاعب عالمية ليست كتلك المجودة بالدولة الشر قية هههههههه

                  6. بل بالعكس ماتقوله الجزاءر فان المغرب سيساعد الكامرون على استضافة هذا اللقاء الكروي القاري النظام الجزاءري حاقد على لقجع وعلى الكرة المغربية والمغرب ان شاء الله دائما في تالق افهم روحك

                  7. في 2015 قال المغرب لن أنضم كأس أمم افريقيا بسبب وباء : ” إبولة ”
                    و لكن الجميع كان يعلم بأن السبب الحقيقي هو الخوف من : ” البولة ” التي لعبتها الجزائر في كأس العالم 2014

                  8. كلنا نفضل أن تقام البطولة في الجارة المغرب على الكاميرون نظرا للقرب و نفس الأجواء و حتى الجمهور.

                  9. وهل القجع هو الوحيد الذي يتحكم في الكاف وبهذه الدرجة؟.مالكم كيف تحكمون أليس فيكم رجل رشيد ؟ هل كلكم مرضى بما يسمى المغرب؟ او اعماكم الحقد والبغض والكراهيه للمغرب مما جعل الأمور تختلط عليكم؟

                  10. الواجب يحتم على السيد لقجع التنحي عن استضافة ماسبق ذكره لسنا في حاجة للمغالطاة لان الوقت اصبح حاسم في ربط ماهو سياسي وماهو رياضي…..

                    1. لحد الآن لم يلح احدا من المغرب الشقيق بأن لقجع يريد خطف كاس الأمم الأفريقية من الكاميرون لتنضيمها بالمغرب. اخواني امليؤو صفحاتهم بمشاكل الجزائر وتطور الرياضة بها

                  11. غير معروف الجزائريين مجرد لقطاء من مني فرنسي بدون هوية ولا اصل فكيف يكونون احرار حتى ينجبون اسياد مثل محمد سادس٠فمن كانت جارية عند الاتراك وخلفت من الجنود الفرنسيين لا يمكنها انجاب سوى تبون وشنقريحة٠والله يحشركم مع ايران المجوس مثلكم وروسيا

                  12. ان معظم جل اعلام الجزائر، سوى صرف صحي ، قد أصابهم المرض الخرفي، حول المملكة المغربية الشريفة، اي مصيبة اصابتهم او اصابت غيرهم لابد من توجه التهم للمغرب، يا عجب انها من علامة الساعة.
                    اللهم تبتنا على القول التابت، ولا احشرنا مع القوم الجاهلين

                  13. يقول المثل شر البلية ما يضحك، ما هذه العقلية ربما إذا وقع زلزال في جزيرة لوقواق لاتهمت الجزائر المغرب بأنه هو الذي سبب هذا الزلزال، يا خوتنا شوفو مشاكلكم وفرو للشعب و سائل العيش الكريم، انتهت مرحلة الكلام بلا أفعال، ايام البربكاندا فيقو فيقو، المغرب ممسوق لكم ما حس بكم، القافلة تسير و الكلاب تنبح، عقدة المغرب وقفت لكم في الحنجرة اغلقتها. تحيا القبائل حرة و قوية من حق شعب القبائل ان ينعم باستقلال أرضه و يطرد الكبرنات

                  14. من الأفضل للصحافة ذات مصداقية أن تنأى بنفسها من هذا النوع من التحليل الذي يزرع الحقد بين الشعوب، الخلاف السياسي موجود لكنه ليس أبدي أو حتمي هو مرهون بقاء من هم على رأس السلطة في البلدين، أما المقال فهو متناقض تارة المغرب سبق أن رفض 2015 مخافة من إنتشارة إبولة ( بعض الصحفيين قالو تجنبا لتتويج جزائري في المغرب) رفض بطولة القارية لشباب لكورونة 2021، رفض تعويض الكاميرون 2019 هدا من جهة ونفس الوقت المغرب يسعى للتنظيم في 2022 بصنع الأسباب ويضيف أن رئيس الإتحاد الإفريقي الجنوب افريقي هو دمية للقجع كما كان يقال بالنسبة لأحمد أحمد،

                  15. الى غير معروف اولا المغرب لو اراد تنظيم كاس افريقيا لترشح ولا فاز بشرف التنظيم من جهة ثانية انت بالفعل غير معروف فلتذهب للبحث عن اصلك ثم تكلم عن المغاربة

                  16. لن تصلوا ايها المشرمدين المخلوضين لمبتغاكم لكي توقعوا بيننا و الإخوة الكاميرونيين يا اللي ما عندهم و لو ربع ملعب صالح لكرة القدم بل لزرع الفتنة و البطاطا لا غير قولوا تبون و رباعتو يبنيها ليكم ولو ملعب واحد يشبه ملاعب المغرب

                  17. والله غريب ، المغرب لايريد تنظيم كأس إفريقيا ، ولم يسبق لمسؤول مغربي ان صرح بذلك، بل ساعد الكاميرون على تنظيمها والذي فشلت فيه في المرة الأولى لعدم استكمال البنيات وذهبت لمصر ، فما بالك في المرة الثانية وهي افضل حال من ذي قبل. تنسجون فرضيات فقط لضرب المغرب، عيب ،عيب . لو كانت الجزائر مستعدة لقانا لابأس لان ذلك طبيعي في الدفاع عن ملفها، اما ان تكون عاجزا حتى في توفير عشب لائق للفريق الجزائري وهو في اعلى مستوياته ومع ذلك تتكلم عن المغرب، فهذه فضيحة اخرى من البكائيات المعتادة . الله أهديكم خدموا بلادكم وخليكم من لعب الاطفال. الاطفال لايصدقون من يكذب اكبر من مايتنفس، وهذه ماهي الا لعبة

                  18. ما قادرين اديرو والو وحاضيين المغرب هضرو على رواكم على الاقل نسمعوكوم شي نهار قادرين تنضمو كأس أفريقيا حنا والله حتى نفرحو ليكم

                  19. أبو المصطفى

                    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..هل هذا مقال صحافي أم بيان عدواني ضد المغرب ورئيس جامعته لكرة القدم ؟؟؟!!!!
                    إن من يقرر إذا كانت الكاميرون جاهزة لتنظيم كأس أفريقيا هو لجنة محايدة تضم خبراء وأخصائيين لا دخل للسيد فوزي لقجع في أشغالها. ولشدة حرص الجزائريين على مهاجمة المغرب وكوادره، فإنها بطريقة غير مباشرة توجه الإهانة لرئيس وأعضاء مكتب الكاف. هؤلاء أصبحوا الشاهدين الفعليين على حماقات وتفاهات إعلام هاوي لا يفقه أسس وقواعد الإعلام المسؤول والمستقل، بالنظر لاطلاعهم على حقيقة مجريات الأمور داخل الكاف.
                    مشكلتكم وعقدتكم واحدة ووحيدة : المغرب ورجالاته العبقريين.
                    مامصلحة المغرب في تغيير نظام المباراة الفاصلة وهو مصنف الأول عربيا والثاني افريقيا ؟؟؟!!!! ما هذا الإستحمار والإستبلاد ؟؟!!
                    الفريق الوطني المغربي مرشح لجائزة أفضل فريق في العالم هههه ماذا سيكون موقفكم ؟؟ مؤامرة دولية ضد الجزائر ..ههههه أم تدخل للقجع أو ربما الملك محمد السادس ؟؟؟
                    بهم مرض فزادهم الله مرضا…
                    القافلة تسير والكلاب تنبح..وإن ينصركم الله فلا غالب لكم إلا الله..
                    الصحراء مغربية وستبقى مغربية..الله الوطن الملك.

                  20. المغرب تخلى في 2015 عن تنظيم المسابقة رغم أنه كان جاهزا لتنظيمها ورغم كل مابذله عيسى حياتو لاقناع المغرب بتنظيمها
                    في المغرب الكثير من الأمور غبر الحسنة لكنه أحسن من الجزائر

                  21. اكبر مستشفى المجانين يوجد في الجارة السرية المسكينة ، احمق واتفه صحافة شعب عشرة في عقل ، عنوان الجعل القهوة بالحليب الهاربة في الطوابير

                  22. صحافة الصرف الصحي لا تخجلون من ترويج الاكاذيب و تخلطون بين السياسة و الرياضة .
                    لجنة تقنية من الكاف هي من تزور الدولة المنظمة و تعد تقريرا عن جاهزية هذه الدولة لاستضافة مقابلات كأس إفريقيا . ما دخل لقجع في القضية ؟!!
                    لقجع ليس رئيسا للكاف رئيسها من جنوب افريقيا ههههه
                    ههههههههههههه العلاقة بين المغرب والكاميرون جيدة جدا .
                    لقجع و بوريطة و هلال يشكلون عقدة للخصوم. .
                    لقجع

                  23. ما هذا الهديا اللااخلاقي والعدائي المجاني تجاه المغرب وهل تعتقد أن كذا فبركة تمت بصلة لشرف الإعلام ومصداقيته. المغرب ليس وكالة من غير بواب ولايمكنه لا ان يتصرف بدائية تجاه إخوته الكاميرونيين لا حتى أن يستيل هذه المنافسة القارية في ظل الموجة الرابعة لك رونا القادمة من حلفاءكم الجنوب افريقيين. هربنا عليك م بزاااف

                  24. يا شعب المغرب تخلص من عبودية المالك الدجال الذين تركعون له و غيرو مملكة الي جمهورية و من ثم تكلمو ..اخوكم من تونس الياسمين

                  25. إن الجزائر هي دولة داعمة المظلومين ولن تخون القضية الفلسطينية ولا تطبل مع الكيان الصهيوني الذليل جزائر العزة والكرامة

                  26. رشيد زكرياء

                    هذا الهجوم الدنيء من طرف الصحافة الجزائرية للمملكة المغربية العالمية أصبح أضحوكة أمام العالم و الغريب في لا يسمع و يصدق هذه الأشياء الا الشعب المسكين مغسول الدماغ بالنظام العسكري الفاشل و الذي هو على قبول انتفاضة و انقلاب داخلي قريب .

                  27. وينقلب السحر على الساحر كان يحلم بإقامة الكان في مملكة ميمي 06 أو مملكة الحشيش والدعارة ففشل فشل ضريع أنصحكم أن تلعبوا ماتش السد عند حائط المبكى يا بني صهيون العرب

                  28. لم ارى الضربة القاضية شفتها انت بمرضك انت كداك بمرض اسمه المغرب اما دولة المغرب كبيرة عليك

                  29. كنا نظن انا الغباء مقتصر على نظام الكابرانات، لكن على ما يبدو انه بدأ يتسلل الى الاعلام الحزائري كذلك، رسخوا فيكم الغباء، لا حول ولا قوة الا بالله.

                  30. المغرب يا صحافة واعلام الصرف الصحي كما تعلمون انه بسبب ايبولا رفض تنظيم گأس افريقيا للأمم

                  31. لماذا ذهبت مباشرة لنساء الجزائر ولن يلدن لقجع هل لقجع رسول الله أنا لا ألومك لأنك عديم الأخلاق لو كان عندك أصل ما تكلمت عن جميع حرائر الجزائر المغاربة خاوتنا ونحبهم كما أنهم يحبوننا وكفاك فتنة اتقي الله أولا في نفسك ثم في جيرانك

                  32. اريد ان اعزيكم في دينكم ان كان لكم دين تتناحرون فيما بينكم و العدو يتمتع كل المتعة فيما يجري بينكم الله يهديكم

                  33. لا يعقل ان دولة تدعي انها قارة و لا تملك و لو ملعب واحد في المستوي حتي لفريقها و قد انعكست في الكدب لدرجة فاقت الخيالية و كل ما يقال عن المغربية هي فقط غيرة من المنجزات الرياضية و يقول المتل ان لم تستحي فقل ما شءت و لن تغير الحقيقة بالكدب

                  34. الدوازي حكيم

                    هذا شرف للمغربي لقجع اذا كان لديه هذا النفوذ الكبير و ويخشاه الأعداء…ولكن المغرب دولة كبيرة وعندها وزن و لا تقبل ان تحل محل اية دولة صديقة في تنظيم اي حدث رياضي..ولاتنسى ان رئيس الكاف هو من جنوب افريقيا الداعمة الثانية لشرذمة المرتزقة.. ويسطير عليه لقجع هذا أمر مفرح اذن

                  35. وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الأفريقي (كاف) عبارات الشكر والامتنان للمملكة المغربية على استضافتها لعدة مباريات لدول أخرى بالقارة السمراء، خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″.
                    وتقدّم ال”فيفا” وال”كاف” بالشكر للمغرب في شخص رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي (…)

                  36. تمويهات بأخبار زائفة، ليس دفاعا عن رئيس الجامعه ولكن نرفض الكذب والافتراء..من أي جهة كانت ، لاحظ المجتمع المغربي الصحافة والسلطات الجزائرية كلها متجهة نحو المغرب، عملية تضليل الشعب الجزائري بأخبار زائفه وأخرى لا شأن للجزائر فيها، وسبب هذا التضليل هو الازمه التي تعيشها بلاد الجزائر، الشعب الجزائري هو الشعب المغربي، والسلطات الجزائرية تفتري على سيادة المغرب.

                  37. ما فعله القجع في المغرب لم تفعله جنيرلات كم وهم مجتمعون جعل كل ملاعب المغرب صالحة لإجراء مبارة كورة القدم . ومن انشاء أجمل مركب رياضي في العالم مركب محمد السادس. الذي تخطى أسباير في قطر وفونتين في فرنسا.. لو كان القجع جزائري لكان ملعب تشاكر أجمل ملعب في أفريقيا ولكن للأسف ليس عندكم مثل القجع. عندكم شنقريحة الذي اكل طريحة من المروك ولازالت تلك هي عقدته إلى الآن

                  38. قال الله تعالى: محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم سجدا ركعا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود…..الى اخر الاية
                    قال الله تعالى: واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا… والى آخر الآية

                  39. سوف يتم عقد مؤتمر في المغرب لعقد صلح وتفاهم بين فلسطينين وإسرائيل. سجلوا هذه المعلومة في ذاكرتكم وسوف تندموا على ما كنتم تقولون. المغرب رغم تطبيعه مع اسرائيل لكنه لن ولم ينس او يتخلى عن فلسطين.

                  40. مقال منحط .عوض الدعوة إلى الوحدة والتكامل الرياضي المغاربي يكتب هذا المقال بدون روح رياضية ويستمر مسلسل العبث وضياع الوقت في الشقاق والنفاق.صدق من قال ياامة ضحكت من جهلها الأمم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.