الرئيسية » الأخبار » الكشف عن الأسباب الحقيقية للغلق النهائي لقناة “لينا” التلفزيونية

الكشف عن الأسباب الحقيقية للغلق النهائي لقناة “لينا” التلفزيونية

الكشف عن الأسباب الحقيقية للغلق النهائي لقناة "لينا" التلفزيونية

كشفت سلطة ضبط السمعي البصري الأسباب الحقيقة وراء غلق قناة “لينا tv” التلفزيونية.

وأوضحت سلطة ضبط السمعي البصري أن قرار الغلق النهائي والفوري لقناة “لينا تي في” جاء بسبب سقطات مهنية خطيرة اقترفها القناة بشكل قد يؤدي إلى تأجيج الوضع في مثل هذه الظروف الحساسة.

واتهمت السلطة في بيان لها القناة بالمساهمة في بث الخطاب التحريضي والتضليلي للرأي العام سواء بطريقة مباشرة أو بأسلوب إيحائي.

كما أكّدت أن مضامينها تعد خطرا على الوحدة الوطنية، خاصة وأن الأمة تمر بوضع استثنائي لا يسمح بمثل هذه الانزلاقات التي يمكن أن تأخذ أبعادا أخرى وتأويلات لا تخدم سوى مآرب مجموعات مصلحية وأجندات مشبوهة، على حد تعبيرها.

وأوضحت السلطة أنّ القناة المعنية لم تعمل بتحذيرات السلطة المطالبة بوجوب احترام المبادئ المهنية المعمول بها.

وأضافت السلطة أن هذه القناة تمعن في التعدي على القواعد المطبقة على النشاط السعي البصري.

وعلى إثر ذلك، وأمام هذه الخروقات والتجاوزات المهنية طلبت سلطة ضبط السمعي البصري من وزارة الاتصال اتخاذ الإجراءات اللازمة بالغلق النهائي والفوري لهذه القناة، تضيف السلطة في البيان.

كما دعت منتسبي الإعلام الثقيل إلى الالتزام الدائم بالموضوعية في الطرح وإلى ترقية مضامين ومحتويات البرامج المختلفة واحترام مقتضيات خدمة الاتصال السمعي البصري.

للإشارة، فقد قررت وزارة الاتصال غلق قناة لينا TV التلفزيونية، مرجعة ذلك إلى نشاطها خارج الأطر القانونية المعتمدة وهو ما يقتضي الغلق النهائي والفوري لهذه القناة على حد تعبيرها.

عدد التعليقات: 1

  1. قنوات خواص أصبحت بعيدة جدا على احترافية بل هم مجموعة هواة بل يوجد منها من يخدم أجندات خارجية هدفها تقسيم البلاد وتدميره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.