الرئيسية » الأخبار » الكشف عن المقترحات الأولية لبرنامج الرحلات الدولية للجوية الجزائرية

الكشف عن المقترحات الأولية لبرنامج الرحلات الدولية للجوية الجزائرية

الجوية الجزائرية: فتح خطوط دولية أخرى بشروط

تضمنت المقترحات الأولية للخطوط الجوية الجزائرية رحلات يومية من الجزائر العاصمة نحو مرسيليا وباريس بداية من الفاتح جوان القادم.

وقالت مصادر إن الرحلات المبرمجة ستكون كل أيام الأسبوع ما عدا الإثنين نحو ليون، أما رحلات قسنطينة ـ باريس، فتبرمج أيام الجمعة والسبت والأحد.

وكشفت الشروق نقلا عن مصادر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن مطارات ليون ومرسيليا وباريس بما فيها شارل ديغول وأورلي ستكون محطات للرحلات من وإلى الجزائر، عبر مدن قسنطينة وعنابة ووهران والجزائر العاصمة.

وقال المصدر ذاته إن وثيقة المقترحات التي يرتقب تأكيدها اليوم، أو إعادة تحيينها، تضم رحلات يومية من وهران وعنابة نحو باريس.

وأضاف المصدر ذاته أنه يرتقب أن يصدر تقرير نهائي بوجهة الرحلات وبرنامج عمل الطيارين وجميع طاقم الطائرة بتاريخ 25 ماي الجاري، لرسم خطة العودة للرحلات الجوية الخارجية.

ويشترط في الرحلات فحص “بي سي أر” مدته القصوى 72 ساعة قبل ركوب الطائرة وفحص “سيرولوجي” بعد النزول من الطائرة مع ضمان الحجر الصحي على حساب المسافر القادم للجزائر لمدة 10 أيام، كما يتم دراسة فتح رحلات جوية نحو مطارات أنقرة واسطنبول وتونس ودبي، بعد 15 يوما من تجربة الفتح نحو فرنسا.

وفي حال نجاح العملية، ولم يتم تسجيل أي زيادة في نسبة الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر، ستفتح في المرحلة الثانية في أعقاب فتح الرحلات نحو تركيا والإمارات وتونس، الرحلات نحو جميع دول العالم.

وفي 16 ماي 2021، وافق مجلس الوزراء على مقترحات الفتح الجزئي لـ “الحدود الجوية” التي ظلت مغلقة منذ بداية تفشي وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.