الرئيسية » الأخبار » الكشف عن تاريخ استئناف عمل القطارات

الكشف عن تاريخ استئناف عمل القطارات

كشف مواعيد استئناف حركة النقل بالقطارات غدا السبت

كشف مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمال بوقزاطة، أن الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ستستأنف رحلاتها بدءا من  الـ15 ديسمبر القادم.

وفي تسجيل للقناة الأولى، اليوم الإثنين، قال بوقزاطة إن اجتماعا تم تنظيمه مؤخرا مع المدير العام  للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لدراسة سبل حل مشكل نقل الطلبة وقد تم تطميننا في هذا الخصوص باستئناف الرحلات بدءا من الـ 15 ديسمبر القادم

وفي إطار التحضير للدخول الجامعي 2020-2021 المقرر في الـ 15 ديسمبر القادم، كشف المتحدث ذاته أنه سيتم عقد لقاء مع الشركاء الاجتماعيين بداية من الأسبوع المقبل لدراسة وتحديد كل السيناريوهات المحتملة في ظل الظروف الخاصة التي تمليها جائحة كورونا.

شركة النقل بالسكك الحديدية  تنفي

وأوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وفي بيان أن: “قرار استئناف حركة سير القطارات يخضع لقرار السلطات العمومية بناء على تقييم اللجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا”.

وأكدت الشركة أن عمالها وطواقمها مجندون بشكل دائم لتحضير القطارات وصيانتها ووضع الاجراءات الصحية والوقائية الضرورية تحسبا لأي قرار في هذا الشأن.

وفي سياق آخر أوضح بوقزاطة أن الوزارة تتبنى مقاربة تشاركية تحضيرا للدخول الجامعي وإنهاء برنامج السنة المنصرمة، لهذا ستدرس مع الشركاء الاجتماعيين سبل انطلاق السنة الجامعية مع مراعاة الظرف الصحي.

وأكد مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن القطاع جهز نفسه على كل المستويات من حيث التكفل بالطلبة الجدد والتكوين في الماستر وتحضير مسابقة الدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.