الرئيسية » الأخبار » الكشف عن تاريخ الشروع في إنتاج لقاح “سبوتنيك v” الروسي بالجزائر

الكشف عن تاريخ الشروع في إنتاج لقاح “سبوتنيك v” الروسي بالجزائر

الجزائر تتسلّم نصف مليون جرعة من لقاح سبوتنيك

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية كمال منصوري، أن الجزائر ستشرع في عملية إنتاج لقاح “سبوتنيك v” الروسي خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن المحادثات مع الطرف الروسي متقدمة جدا.

وفي تصريح للتلفزيون العمومي، قال منصوري إنه حان الوقت لتحوّل الجزائر من بلد مستورد للقاحات إلى مصدّر لها.

أما بخصوص المراحل التي سيمرّ بها إنتاج اللقاح، فأوضح المتحدّث ذاته، أن الجزائر ستعمل كمرحلة أولى على تغطية الطلب الوطني من اللقاح، والمرحلة الثانية ستكون لتصديره للخارج خاصة دول الجوار.

وفي الصدد ذاته، قال المدير العام للوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية إن عملية الانتاج ستتم بالشراكة بين صيدال العمومية وشركات جزائرية خاصة تملك الخبرات اللازمة في إنتاج الأدوية.

وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد، قد اتفق يوم الأحد الماضي مع السفير الروسي لدى الجزائر إيغور بيليايف، على الشروع في اتصالات بين المصالح المختصة في البلدين بهدف إقامة تعاون ثنائي في مجال تصنيع اللقاح سبوتنيك V في الجزائر .

وشرعت الجزائر في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا من ولاية البلدية التي كانت البؤرة الأولى للوباء في البلاد بعد استلام الجرعات الأولى للقاح “سبوتنيك V ” من المخابر الروسية.

وكان مدير الصحة للولاية، أول من أجرى التلقيح في عملية رمزية لانطلاق العملية التي تستهدف كمرحلة أولى قطاع الصحة والأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة ليتم توسيعها الى بقية فئات المجتمع مستقبلا.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.