span>الكشف عن تفاصيل طرد غواصة “إسرائيلية” من المياه الإقليمية الجزائرية أميرة خاتو

الكشف عن تفاصيل طرد غواصة “إسرائيلية” من المياه الإقليمية الجزائرية

بعد أن تداولت وسائل إعلام وطنية، وأخرى أجنبية، معلومات تفيد بإقتراب غواصة إسرائيلية من نوع “دلفين” من المياه الإقليمية الجزائرية، كشف موقع “ميديا ديفانس” تفاصيل أكثر عن الحادثة.

وقال موقع “ميديا ديفانس” المتخصص في الشأن العسكري، إنه أثناء إشراف رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني السعيد شنقريحة على تدريبات عسكرية بحرية، تم رصد غواصة إسرائيلية من طراز “دلفين”، تم تعقبها وإجبارها على الصعود إلى السطح ومغادرة المنطقة.

وتم اكتشاف الغواصة “الإسرائيلية” بفضل الوسائل الصوتية لغواصة “كيلو” الجزائرية، ليتم مباشرة اتخاذ القرار بمطاردتها دون استخدام “السونار”، كما تم الاعتماد على تدريب “Bdsl “، من خلال نشر طائرتي هيلكوبتر من النوع الذي يستخدم في الحرب المضادة على الغواصات، حسب المصدر ذاته.

وتمكنت طائرتي الهيلكوبتر الجزائريتين بالاعتماد على الوسائل البصرية وكاشفات الشذوذ المغناطيسي، وغواصة “كيلو” الجزائرية من طرد الغواصة من مياهها الإقليمية.

وفضل طاقم غواصة “دلفين الإسرائيلية” الصعود إلى السطح، بعدما حوصر من طرف القوات الجزائرية، ليتجنب أي هجمة جزائرية.

وأشار الموقع العسكري ذاته، إلى أن الغواصة الإسرائيلية كانت تحاول التجسس على القوات البحرية الجزائرية، وجمع معلومات استخبارية وتقنية وبيانات حول عمليات الإرسال البحرية الجزائرية وتشفيرها.

وعلى صعيد آخر، أكد موقع “ميديا ديفنس” أن التمرين التكتيكي الذي قامت به القوات البحرية الجزائرية عرف نجاحا كبيرا، خاصة “التسديدة التي أصابت هدفا داخليا من مسافة 270 كم.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • حملاوي

    السبت, أكتوبر 2021 06:27

    الحمد لله لنا رجال وقوة تنافس الاعداء عاشت الجزائر معززه مكرمه بابطالهاالبواسل