الرئيسية » الأخبار » الكشف عن تواريخ الامتحانات الجامعية واستئناف الدراسة

الكشف عن تواريخ الامتحانات الجامعية واستئناف الدراسة

اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارتي الثقافة والتجارة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إمكانية استئناف إجراء الامتحانات الجامعية بصفة حضورية بداية من الفاتح سبتمبر المقبل.

وشدّدت الوزارة، في مذكرة وجهتها إلى مديري مؤسسات التعليم العالي، على ضرورة اقتصار العملية على التخصصات التي لا يتجاوز فيها عدد الطلبة المسجلين 30 طالبا.

وأوضحت الوزارة أن الأولوية في تنظيم الامتحانات تُمنح، في حال إقرار إجرائها، للطلبة في مرحلة التخرج.

وحددت الوزارة الفترة ما بين 23 أوت و31 أوت لاستئناف الدراسة حصرا بصيغة التعليم عن بعد لجميع الأطوار والسنوات، إضافة إلى استئناف مناقشة مذكرات الماستر وأطروحات الدكتوراه وأعمال التأهيل الجامعي.

ويمكن مواصلة تنظيم مناقشة المذكرات طيلة شهر سبتمبر، ومواصلة مناقشة أطروحات التأهيل الجامعي كلما توفرت شروطها التنظيمية بعد هذه الفترة، حسب ما جاء في المذكرة.

وفيما تعلّق بالأنشطة الجامعية، أكدت الوزارة أنه يتعيّن على مدير المؤسسة الجامعية المعنية إعداد مخطط كامل يبلغ إلى الطلبة المعنيين ومدير الخدمات الجامعية المعني بصفة مسبقة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك مرتبط بمدى توفير المؤسسات الجامعية فعليا للمعايير الصحية المطلوبة، وكذا توفر خدمة النقل، مع المنع الاستثنائي لتنظيم أي نشاط بصفة حضورية ماعدا المشار إليها.

ودعت الوزارة مديري المؤسسات الجامعية إلى تبليغ الولاة بنسخ عن البروتوكولات المعدة على مستوى مؤسساتهم للاطلاع والتنسيق، من أجل التكفل الحسن باستئناف النشاط البيداغوجي.

ويشمل ذلك أيضا التنسيق الفعلي والمتواصل بين مديري مؤسسات التعليم العالي ومديري الخدمات الجامعية من أجل تسهيل التكفل بالخدمات المقدمة للطلبة، وتجنب الوضعيات التي قد تؤثر على تحضيرات استئناف النشاط البيداغوجي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.