الرئيسية » الأخبار » الكشف عن تواريخ جديدة لصب معاشات ومنح المتقاعدين

الكشف عن تواريخ جديدة لصب معاشات ومنح المتقاعدين

أعلنت وزارة البريد والمواصلات، اليوم الاثنين، عن رزنامة جديدة لتقديم تواريخ صب معاشات ومنح المتقاعدين وذوي الحقوق توزع تدريجيا لتسهيل سحبها على مستوى المكاتب البريدية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: “بادر كل من الصندوق الوطني للتقاعد ومؤسسة بريد الجزائر بإعداد رزنامة جديدة تسمح بتقديم تواريخ صب المعاشات وتوزيعها؛ بالاعتماد على العدد الأخير من رقم الحساب البريدي الجاري (أقصى اليمين ودون احتساب المفتاح)”.

أوّلا: المتقاعدون وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 20 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ: 0 أو 1؛ يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 18 من كل شهر، أما 2 أو 3 أو 4 أو 5 فيصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 19 من كل شهر. وبالنسبة لمن ينتهي حسابهم بـ6 أو 7 أو 8 أو 9 يبقـىف تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 20 من كل شهر.

ثانيا: المتقاعدون وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 22 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ0 أو 1 أو 2 أو 3، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 19 من كل شهر. ولمن ينتهي حسابهم بـ4 يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 20 من كل شهر. أمّا أصحاب 5 أو 6 فيصبح تاريخ صب  معاشاتهم ومنحهم 21 من كل شهر.

وبالنسبة لأصحاب 7 أو 8 أو 9 يبقى تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم يوم 22 من كل شهر.

ثالثا: المتقاعدون وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 24 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ: 0 أو 1، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم يوم 20 من كل شهر. 2 أو 3، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 21 من كل شهر. 4 أو 5، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم في 22 من كل شهر. 6 أو 7، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم يوم 23 من كل شهر. 8 أو 9، يبقـى تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 24 من كل شهر.

رابعا: المتقاعدون وذوو الحقوق الذين كانوا يتقاضون معاشاتهم ومنحهم يوم 26 من كل شهر، وينتهي حسابهم البريدي بـ 0 أو 1، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 22 من كل شهر. 2 أو 3، يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 23 من كل شهر. 4 أو 5 يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 24 من كل شهر. 6 أو 7 يصبح تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 25 من كل شهر. 8 أو 9، يبقى تاريخ صب معاشاتهم ومنحهم 26 من كل شهر.

وحسب البيان تدخل هذه الرزنامة حيز التنفيذ ابتداءا من الشهر الجاري (جويلية 2020).

وتعتبر هذه الرزنامة الجديدة حلا نهائيا ومستداما لإشكالية الاكتظاظ على مستوى المكاتب البريدية خلال أيام صب المعاشات والمنح؛ حسب البيان.
ودعت الوزارة المتقاعدين وذوي الحقوق إلى الالتزام بهذه الرزنامة والتقيّد باليوم الذي تُصب فيه منحهم ومعاشاتهم، من أجل سحبها في أحسن الظروف على مستوى المكاتب البريدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.