الرئيسية » الأخبار » الكشف عن حقيقة رفض السفير المغربي لدى الجزائر لقاء وزير الخارجية رمصان لعمامرة

الكشف عن حقيقة رفض السفير المغربي لدى الجزائر لقاء وزير الخارجية رمصان لعمامرة

شراء المغرب للغاز الجزائري أمر غير ممكن

فنّد السفير الجزائري السابق في بروكسل عمار بلاني ما تداولته وسائل إعلام مغربية حقيقة مزاعم رفض السفير المغربي في الجزائر حسان عبد الخالق التنقل إلى مكتب وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

وأوضح بلاني في تصريح للشروق إنّ هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن وزير الخارجية رمطان لعمامرة دبلوماسي محنك ومن المستوى العالي.

وأضاف أن لعمامرة لم يخطر في ذهنه استدعاء سفير انتهت صلاحياته منذ الدقيقة التي أعلن فيها عن قطع العلاقات الدبلوماسية، فكيف له أن يستدعيه بعد ذلك يتساءل مستغربا سذاجة أكاذيب الإعلام المغربي.

وأوضح أنّ نظام المخزن يواصل ردود الفعل العشوائية وحشد إعلامه للرد بطريقة غير رسمية على الجزائر، على غرار المقالات الأخيرة التي تتحدث عن رفض ممثل المغرب في الجزائر حسان عبد الخالق التنقل إلى مكتب وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

وكانت وسائل إعلام مغربية قد تداولت إشاعات تتحدث عن رفض السفير المغربي في الجزائر حسان عبد الخالق التنقل إلى مكتب وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

يذكر أنّ المغرب قرّر  إغلاق سفارته في الجزائر ابتداء من يوم أمس بعد انقطاع العلاقات بين البلدين.

ووفق ما كشفه مصدر إعلامي مغربي، لوكالة “فرانس برس”، فإن السفير المغربي سيعود وجميع الموظفين المغاربة العاملين فيها إلى الرباط”.

وحسب المصدر ذاته، فإن القنصليات المغربية في الجزائر العاصمة ووهران وسيدي بلعباس ستبقى مفتوحة.

عدد التعليقات: (6)

  1. مخزن يحاول اعادة الاعتبار لنفسه عبر اعلامه كاذب …من طرد لا يتم استدعاؤه بل يتم مرافقته للخروج من بلاد ..لكن ولان الاعلام مخزني لايعرف الكذب فإنه هذه شطحات الديك مذبوح ستكون هي آخر افعاله

  2. بعض الصحفيين، سامحهم الله لهم مستوى دنئ،
    أيعقل أن صحافي محنك يعبر ب قول ( لم يخطر بباله)
    مستويات دربوية، و كأنه يحدث عن أحد العوام،
    هؤلاء، لم يجب على الحكومة أن تأهلهم لمثل، لمثل هذه الأحداث.

  3. القافلة تسير والكلاب تسير بقيتو غير نتوم يا لمغاربة حابسين وتنبحو اتحركو يكفينا شركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.