الرئيسية » الأخبار » الكشف عن شروط استئناف النشاطات التجارية

الكشف عن شروط استئناف النشاطات التجارية

وزارة التجارة.. المواد واسعة الاستهلاك لن تشهد تذبذبا

حددت وزارة التجارة، اليوم الأحد، جملة من الشروط اللازمة لمزاولة بعض النشاطات التجارية بعد رفع الحظر عنها، في إطار تفشي وباء كورونا (كوفيد19 والحد من آثار الأزمة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الوباء.

وحسب بيان الدائرة الإدارية للرويبة، أمضاه الأمين العام لوزارة التجارة قش كريم، تتعلق هذه النشاطات بقاعات الحلاقة وسيارات الأجرة وبيع الملابس والأحذية.

بالنسبة لقاعات الحلاقة، يشترط العمل بأبواب مغلقة ووبرنامج مواعيد عبر الهاتف، فضلا على التكفل بزبونين على الأكثر في الوقت نفسه، وارتداء القناع الواقي بالنسبة للحلاق والزبون وتطهير وتعقيم المحل وأدوات العمل.

وبخصوص سيارات الأجرة تشترط الوزارة تطهير وتعقيم السيارة يوميا، مع إجبارية وجود هلام التعقيم داخل السيارة وتعقيم النقود بمحلول “جافيل”، وارتداء القناع الواقي (إجباري للسائق والزبون)، إضافة إلى التكفل بزبونين على الأكثر مع الحرص على التباعد وتطهير وتعقيم كل مكان يمكن أن يلمسه الزبون، كما يجب أن تكون ألبسة السائق طويلة وواقية.

وبالنسبة لتجارة بيع الملابس والأحذية، تشترط الوزارة على أصحاب المحلات تطهير الأحذية واستعمال آلة قياس الحرارة الجسدية عند المدخل وتكون الأقنعة الواقية إلزامية للزبائن وأصحاب المحلات، أمّا عدد الزبائن يكون حسب مساحة المحل على أن لا يتجاوز 3.

ووفق بيان الوزارة “تجريب وقياس الأحذية يتم بأكياس أحادية الاستعمال، إضافة إلى تعقيم المحل والحرص على المسافة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.